معابر حلب وإدلب مع تركيا تبدأُ باستقبالِ العائدين من إجازةِ العيد

الشمال السوري – راديو الكل

بدأ لاجئون سوريون مقيمون في تركيا بالعودة إليها، بعد قضائهم إجازة عيد الفطر في سوريا، عن طريق المعابر الحدودية الثلاثة مع تركيا (باب الهوى، وباب السلامة، وجرابلس) في ريفي إدلب وحلب.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى، مازن علوش، لراديو الكل، أن “عودة السوريين إلى تركيا تجري وفق حجز مواعيد الدخول التي اختاروها عند دخولهم”.

ومن معبر جرابلس تحدث عبد الله العلي، أحد إداريي المعبر، لراديو الكل، أن “إدارة المعبر تدقق أوراق العائدين الثبوتية وتسهل دخولهم إلى تركيا”.

من جانبه، مدير معبر السلامة، العميد قاسم القاسم، بين لراديو الكل، أن نحو 641 سورياً متجمعين بمعبر السلامة بدؤوا الدخول إلى تركيا.

وأعلنت المعابر الثلاثة، أن اليوم الاثنين هو موعد بدء عودة اللاجئين السوريين الذين قضوا إجازة عيد الفطر في سوريا، إلى الأراضي التركية.

وأوضحت إدارة معبر باب السلامة، أن العودة إلى تركيا تبدأ اليوم الموافق للعاشر من حزيران، وتنتهي في الأول من تشرين الثاني القادم.

وأشارت إلى أن الدخول إلى تركيا سيتوقف من 19 تموز إلى 19 آب القادمين، بسبب بدء إجازة عيد الأضحى، لتستمر عملية العودة إلى تركيا بعدها.

وطالبت الإدارة بالتأكد من أوراق الحجز وبطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) وعدم إعطائها لأي شخص آخر، مشددةً  على اتخاذ إجراءات عقابية لمن يضبط معه هوية الغير.

وأكدت وجوب حضور أفراد العائلة كاملةً “وخاصة الأطفال دون سن 18″، إضافة إلى وجوب إحضار شهادة ولادة للأطفال الذين ولدوا في سوريا ويريد أهلهم إدخالهم إلى تركيا، مع منع إحضار أطفال الغير.

وطالبت بعدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد وكذلك المواد الغذائية بقصد التجارة والآلات الحادة والسوائل القابلة للاشتعال والأسلحة والذخائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق