وسم #السوريين_منورين_مصر يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي

راديو الكل

تصدر وسم #السوريين_منورين_مصر مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، ضمن حملة تعاطف أثارتها دعوى تقدم بها محام في مصر لمراقبة أموال السوريين هناك.

وتقدم المحامي سمير صبري المقرب من السلطات المصرية، بمذكرة عاجلة للنائب العام، أعرب -بحسب موقع “اليوم السابع”- أن “إحصاءات حجم استثمارات رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال السوريين تقدر بـ 23 مليار دولار”.

وزعم صبري، أن “السوريين غزوا المناطق التجارية في أنحاء البلاد، واشتروا وأجروا المتاجر بأسعار باهظة، واشتروا الشقق والفيلات، وحولوا بعض ضواحي العاصمة المصرية إلى مدن سورية”.

ورداً على المذكرة، نشر آلاف المصريين من بينهم مشاهير عبر حساباتهم في “تويتر” و”فيسبوك”، منشورات عبروا فيها عن ترحيبهم بالسوريين في بلادهم، ضمن وسم (هاشتاغ) #السوريين_منورين_مصر.

السوريون في مصر:

بحسب تقرير حكومي مصري رسمي أعدته وزارتا “الاستثمار والتعاون الدولي”، و”التجارة والصناعة”.. تصاعد نشاط السوريين الاقتصادي بصورة كبيرة، إذ بلغ عدد الشركات التي أسسوها في 9 شهور، بداية من كانون الثاني 2018، 818 شركة برأسمال 1.25 مليار جنيه (قرابة 70 مليون دولار).

ويبلغ عدد السوريين الذين قصدوا مصر حتى تشرين الثاني 2018 نحو 242 ألف لاجئ، وفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في حين تقدر وسائل إعلام مصرية هذا العدد بنحو ثلاثة أضعاف.

وكالة رويترز ذكرت في نيسان الماضي، وفقاً لبيانات غير منشورة استمدتها من مسح للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن أكثر من 77% من الأسر السورية في مصر كانت تعاني من الديون في 2017 بزيادة قدرها 5% عن العام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق