2019-06-26

  • telegram

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال سامر فوز المقرب من النظام

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال سامر فوز المقرب من النظام

واشنطن ـ راديو الكل

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على رجل الأعمال السوري سامر فوز والشبكة التابعة له من شركاء وشركات لدعمه تمويل أعمال النظام وتسهيله استيراد النفط الايراني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان وصل راديو الكل نسخة منه: إنه تم إدراج رجل الأعمال السوري سامر فوز وأفراد في عائلته وشركاته، ولا سيما شركة “أي إس إم” التجارية التي تعمل على تصدير النفط الإيراني إلى سوريا على القائمة السوداء.

وقال مساعد وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكر: “إن سامر فوز يدعم مباشرة نظام الأسد القاتل ويقيم استثمارات على أراض سلبت من أشخاص فروا من وحشية النظام”.

وأكدت الوزارة، أنها ملتزمة بمعاقبة المستفيدين من عمليات التدمير التي يقوم بها النظام، بينما يعاني السوريون من أوضاع صعبة.

وشملت العقوبات 16 فرداً وشركة سبق أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على معظمهم في كانون الثاني/يناير الفائت، ومن بين هؤلاء شقيقا سامر فوز حسين وعامر اللذان يديران شركة متخصصة في تجارة الحبوب والسكر ومعدات الصناعة النفطية.

ومن بين الشركات التي أدرجت على قائمة العقوبات شركة أمان القابضة، وشركتان مقرهما في لبنان: “سينرجي إس أيه إل” و”بي إس ” بسبب استيراد النفط الإيراني إلى سوريا. كذلك، شملت العقوبات قناة “لنا” التلفزيونية وفندق “فور سيزنز” في دمشق اللذين يديرهما سامر فوز بشكل مباشر إضافة إلى شركة المهيمن للنقل والمقاولات.

وتقضي العقوبات الأمريكية بتجميد أي أصول محتملة للأفراد والكيانات المعنية في الولايات المتحدة، وحرمانهم الاستفادة من النظام المالي الدولي.

التعليقات

مقالات ذات صله