2019-06-17

  • telegram

إصابة ثلاثة جنود أتراك بهجوم على نقطة مراقبة في الشمال

إصابة ثلاثة جنود أتراك بهجوم على نقطة مراقبة في الشمال

راديو الكل

أصيب ثلاثة جنود أتراك بهجوم هو الخامس، على نقطة مراقبة تركية في محيط إدلب، غداة إعلان روسيا التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وذكرت وزارة الدفاع التركية -بحسب تلفزيون تي آر تي (رسمي)- أن “هجوماً بواسطة 35 قذيفة هاون استهدف نقطة المراقبة التركية رقم 10 في منطقة خفض التصعيد بإدلب، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود بإصابات طفيفة ووقوع أضرار مادية في المعدّات بسبب الهجوم على نقطة المراقبة”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “الهجوم نُفذ بشكل متعمد من قبل نظام الأسد” بحسب تقديراتها”.

والهجوم هو الخامس على نقطة المراقبة تلك في أقل من شهرين، إذ استهدفت قوات النظام، محيطها في 9 حزيران الحالي، و 29  نيسان، و 4 و 12 أيار الماضيين.

وأنشأ الجيش التركي، في وقت سابق، 12 نقطة مراقبة ضمن اتفاق “خفض التوتر” بمحافظة إدلب. ومنذ 8 من آذار الماضي، تسير القوات التركية دوريات عسكرية بين نقاطها بحسب اتفاق “سوتشي”، الذي توصلت إليه تركيا مع روسيا في 17 أيلول الماضي، حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب.

ومنذ انتهاء مفاوضات أستانة 12 أواخر نيسان الماضي، كثفت قوات النظام والطائرات الروسية من قصفهما الجوي والمدفعي على مناطق مختلفة من أرياف إدلب وحماة وحلب.

والهجوم يأتي بعد ساعات من إعلان روسيا التوصل إلى وقف تامّ لإطلاق النار بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة في محافظة إدلب، وذلك بعد حملة بدأت قبل نحو ثلاثة أشهر.

التعليقات

مقالات ذات صله