2019-06-16

  • telegram

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شركة إيرانية تعمل في العراق

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شركة إيرانية تعمل في العراق

وكالات – راديو الكل

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على شركة إيرانية تعمل في العراق وتنقل أموالاً وأسلحةً إلى ميلشيات عراقية تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني.

وقالت الخزانة الأمريكية، أمس الأربعاء: إن العقوبات تشمل الشركة الإيرانية”Wealth Resources Company”  وشخصين عراقيين يعملان مستشارين لدى قاسم سليماني قائد فيلق القدس، إذ يقومان بتهريب أموال الحرس الثوري الإيراني داخل النظام الماليّ العراقي للهروب من العقوبات الأمريكية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تصنيف الشركة وشركائها في قائمة الإرهابيين العالميين.

وتأتي العقوبات الجديدة في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الرئيس دونالد ترامب لزيادة الضغوط الاقتصادية والعسكرية على إيران بسبب برامجها للأسلحة النووية والصواريخ البالستية، وكذلك لشنها حروباً بالوكالة في سوريا والعراق ولبنان واليمن، وفقاً لمسؤولين أمريكيين.

وتعليقاً على العقوبات الجديدة، قال وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين: إن الوزارة “تعمل على إنهاء الشبكات الإيرانية لتهريب الأسلحة، التي استخدمت لتسليح وكلاء فيلق القدس في المنطقة، إضافة إلى إثراء رجال النظام الإيراني”.

وأضاف منوشين: “على القطاع المالي العراقي والنظام المالي العالمي تقوية دفاعاتهما ضدّ تكتيكات طهران المخادعة والمتواصلة، لتجنب التواطؤ مع مخططات الحرس الثوري الإيراني المستمرة للتهرّب من العقوبات وأنشطته الخبيثة الأخرى”.

التعليقات

مقالات ذات صله