“الائتلاف الوطني” ينتخب رئيساً جديداً له وللحكومة المؤقتة

راديو الكل

انتخب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، رئيساً جديداً له خلفاً للرئيس السابق عبد الرحمن مصطفى، الذي انتخب رئيساً للحكومة السورية المؤقتة بدلاً من الدكتور جواد أبو حطب.

وحصل العبدة على 75 صوتاً من أصل 82 صوتاً يشكلون الهيئة العامة للائتلاف خلال الانتخابات التي أجريت أمس السبت في مدينة إسطنبول.

إضافةً إلى ذلك انتخبت الهيئة العامة للائتلاف عبد الرحمن مصطفى، رئيساً للحكومة السورية المؤقتة، خلفاً للرئيس السابق جواد أبو حطب، بحصوله على 54 صوتاً من أصوات الهيئة العامة.

وتستكمل الهيئة العامة للائتلاف اجتماعاتها اليوم الأحد، وتبحث عدداً من القضايا على رأسها المستجدات الميدانية في الشمال السوري، وجرائم الحرب المنتهكة بحق المدنيين بسبب الهجمات التي يقوم بها النظام بدعم روسي وإيراني على المنشآت المدنية والطبية والبنى التحتية.

ويشمل جدول الأعمال بحث أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان والانتهاكات المتصاعدة بحقهم، والعمل على إيجاد حلول جذرية تكفل سلامتهم وتأمين احتياجاتهم، إضافة إلى دعم جهود الحكومة السورية المؤقتة عبر تأمين نظام حوكمة للمناطق المحررة بما يعزز من استقرار وأمن هذه المناطق وسكانها بكافة مكوناتهم.

وتأسس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أواخر العام 2012 بالعاصمة القطرية الدوحة واتخذ من مدينة اسطنبول مقراً له، بوصفه مظلة سياسية جامعة للقوى السورية على اختلافها بهدف تنظيم الثورة ودعمها والعمل على إسقاط نظام الأسد وإيجاد دولة مدنية ديمقراطية لا تقصي أحداً.

وفي نهاية نيسان الماضي، افتتح الائتلاف مقراً جديداً له في منطقة الراعي شمالي حلب، وهو أول مقر له في الداخل السوري منذ تأسيسه في قطر واتخاذه إسطنبول مقراً له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق