الدفاع المدني: نحو 5 آلاف دونم من محاصيل معرة النعمان احترقت في الآونة الأخيرة

إدلب – راديو الكل

قدر الدفاع المدني السوري في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، مساحة الأراضي الزراعية التي تعرضت للحرق في المدينة وريفها خلال الفترة الأخيرة بخمسة آلاف دونم.

وقال إعلامي قطاع الدفاع المدني في معرة النعمان، مصطفى الغريب، لراديو الكل: إن الحرائق اجتاحت المحاصيل الزراعية بمعظم منطقة معرة النعمان و “حرقت على أقل تقدير خمسة آلاف دونم”.

وأرجع الغريب سبب الحرائق إلى قصف قوات النظام وروسيا المستمر على الشمال السوري المحرر منذ شباط الماضي، مستبعداً أي سبب آخر للحرائق بسبب خلو المنطقة من المدنيين.

وأكد إعلامي الدفاع المدني، أن فلاحي المنطقة تعرضوا لخسائر كبيرة بسبب هذه الحرائق، مبيناً أنهم كانوا ينتظرون المحصول للاستفادة منه في عيشهم وشراء مستلزمات حياتهم.

وبين الغريب، أن فرق الدفاع المدني عملت على إخماد الحرائق كافة، مع الحرص على عدم امتدادها وتوسعها للحقول المجاورة.

وتشهد مناطق سوريا عدة منذ أكثر من شهر، موجة كبيرة من الحرائق بالتزامن مع موسم حصاد القمح والشعير، إذ التهمت النيران مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية ما أدى إلى حرمان الفلاحين من إنتاجها.

وتتزامن هذه الحرائق مع استمرار قوات النظام مدعومةً بالطيران الروسي منذ شباط الماضي بقصف مناطق عدة من أرياف إدلب وحماة، ما أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين وتشريد الآلاف، إضافة إلى إحداث دمار كبير بالأحياء السكنية والبنى التحتية وحرق آلاف الدونمات من المحاصيل الزراعية.

وقبل أيام، قدر الدفاع المدني في محافظة إدلب احتراق ما يزيد على 1250 دونماً من المحاصيل الزراعية في الريف الشرقي لمحافظة إدلب بالكامل هذا الموسم بسبب اندلاع نحو 75 حريقاً بسبب قصف قوات النظام وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق