احتراق نحو 30 ألف دونم من الأراضي الزراعية في إدلب بسبب القصف

إدلب – راديو الكل

قال الدفاع المدني السوري في محافظة إدلب: إن ما يزيد على 30 ألف دونم من الأراضي الزراعية احترقت هذا الموسم من جراء حملة النظام والطيران الروسي الأخيرة على المحافظة.

وقال الإعلامي في الدفاع المدني، محمد حمروش، لراديو الكل، اليوم الخميس: “إن قصف النظام على محافظة إدلب سبّب أكثر من 700 حريق بالمحاصيل معظمها في مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان جنوبي المحافظة، وأدت إلى احتراق أكثر من 30 ألف دونم”.

وأضاف حمروش، أن فلاحي المنطقة تكبدوا خسائر كبيرة بسبب هذه الحرائق، مبيناً أنهم كانوا ينتظرون المحصول للاستفادة منه في معيشتهم وشراء مستلزمات حياتهم.

وقبل أيام، قدَّر الدفاع المدني في محافظة إدلب، احتراق ما يزيد على 1250 دونماً من المحاصيل الزراعية في الريف الشرقي للمحافظة بالكامل، وخمسة آلاف دونم في مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي.

وتعمل فرق الدفاع المدني على إخماد الحرائق كافة، مع الحرص على عدم امتدادها وتوسعها للحقول المجاورة.

وتتزامن هذه الحرائق مع استمرار قوات النظام والطيران الروسي منذ شباط الماضي، بقصف مناطق بأرياف إدلب وحماة، ما خلّف مقتل 859 مدنياً، ونزوح أكثر من 600 ألف نسمة، فضلاً عن خروج مرافق حيوية عن الخدمة.

وتشهد مناطق عدة في سوريا، وخاصة المنطقة الشرقية، منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، موجة كبيرة من الحرائق بالتزامن مع موسم حصاد القمح والشعير، إذ التهمت النيران مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية ما أدى إلى حرمان الفلاحين من إنتاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق