واشنطن تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية إلى الشمال السوري

راديو الكل – الأناضول

أكد مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، أن بلاده تنتظر من ألمانيا إرسال قوات إلى الشمال السوري للمساعدة في محاربة تنظيم داعش وحفظ الاستقرار في المنطقة.

وقال جيفري في مقابلة مع صحيفة “فيلت إم سونتاج” الألمانية: “إن ألمانيا تلعب دوراً فعالاً في مكافحة داعش، وفي العملية السياسية بشمالي سوريا، لكننا نريد منها دعماً أكثر على صعيد القوات البرية”.

ولفت إلى أن الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى الشمال السوري، ليس بالضرورة أن يكونوا محاربين، بل إن تلك القوات ستتولى مهمة الحفاظ على استقرار المنطقة.

وأردف قائلاً: “نريد أن نقضي على داعش تماماً في سوريا، والبدء بحل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، وإخراج جميع الإيرانيين من سوريا”.

الولايات المتحدة الأمريكية تدعم في شمال شرقي سوريا، قوات سوريا الديمقراطية- التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في (كانون الأول) الماضي خططاً لسحب جميع الجنود الأمريكيين البالغ عددهم ألفي جندي من شمال شرقي سوريا، قبل أن يقرر إبقاء 400 فرد للمساعدة في استقرار المنطقة التي تمتد على الحدود بين العراق وسوريا.

وتعمل الولايات المتحدة منذ ذلك الحين على الحصول على دعم إضافي من حلفائها الثمانين في تحالف مكافحة تنظيم داعش، الذي يتضمن ألمانيا، مع بدء سحب القوات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق