فصائل المعارضة تسيطر على قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية غربي حماة

راديو الكل – حماة

سيطرت فصائل المعارضة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين”، مساء أمس الأربعاء، على قرية الحماميات وتلّتها الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي الغربي، بعد هجوم مباغت شنّته الفصائل على مواقع النظام.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، في معرّفاتها الرسمية، السيطرة على قرية الحماميات وتلّتها الاستراتيجية، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام والميلشيات الموالية لها، إضافة إلى اغتنام عدة آليات وعربات ثقيلة.

وجاء تحرير قرية وتلة الحماميات بعد يوم من سلسلة العمليات العسكرية التي نفذتها غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” على أكثر من 20 نقطة لـ قوات النظام في عدة محاور بمنطقة جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

وتأتي أهمية التلة بسبب رصدها لمنطقة كرناز بشكل كبير وطريق كرناز – الشيخ حديد، إضافة إلى عدد من المناطق في ريف حماة.

وقال مراسل راديو الكل في حماة: إن فصائل المعارضة تابعت تقدمها نحو نقاط جديدة غربس قرية الحماميات، وسيطرت على نقاط “الكازية، وعبيد الحمام، والأفران، والبراد، والطوابق”، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميلشيات التابعة لها.

وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية والصاروخية محاور الاشتباك و مدينة كفرزيتا وقرى الزكاة وحصريا والأربعين شمالي حماة والجبين وتل ملح غربيها.

ولا تزال فصائل المعارضة  تواصل توجيه الضربات المستمرة لقوات النظام، بهدف صد الحملة العسكرية العنيفة التي تشنها قوات النظام منذ أواخر شهر نيسان الماضي، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا من المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمار واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق