2019-07-19

  • telegram

قوات سوريا الديمقراطية تعزز مواقعها في تل أبيض شمالي الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تعزز مواقعها في تل أبيض شمالي الرقة

راديو الكل – الرقة

دفعت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- بتعزيزات عسكرية إلى مدينة تل أبيض شمالي الرقة، بالتزامن مع تعزيزات تركية وصلت إلى ولاية شانلي أورفة المقابلة لها على الجانب التركي.

وقال مراسل راديو الكل في الرقة: إن تعزيزات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية مؤلفة من 18 عربة عسكرية مدرعة، وثلاث حافلات، تقل 120 مقاتلاً من الوحدات “الكيريلا” التابعة لتلك القوات، وصلت صباح الخميس إلى تل أبيض، قادمة من تل بيدر كبرى القواعد العسكرية التابعة للتحالف الدولي بريف الحسكة.

وأضاف مراسلنا، أن التعزيزات الكردية تمركزت غربي مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا قرب قريتي عين عروس والسكرية، كما جرى نقل حواجز أسمنتية مسبقة الصنع إلى المواقع المذكورة نفسها سابقاً لاستخدامها حواجز ومتاريس في محيط نقاط الارتكاز.

و “قوات الكيريلا”، بحسب مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية: هي فئة من الوحدات الكردية، وهي فرع لحزب العمال الكردستاني في العراق، وجرى تغيير اسمها، كون الحزب مصنفاً إرهابياً من الولايات المتحدة والدول الغربية وتركيا.

وتأتي التعزيزات الكردية، بعد ساعات من دفع الجيش التركي بمزيد من التعزيزات نحو الحدود مع سوريا، وخاصة إلى ولاية شانلي أورفة التي تقابلة محافظة الرقة.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن التعزيزات تضم ناقلات جند مدرعة وأفراداً من القوات الخاصة، وصلت إلى “لواء المدرعات 20” في منطقة “خليلية” بولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد.

وفي سياق متصل، وصلت قافلة تعزيزات تضم ناقلات جند مدرعة وأفراداً من القوات الخاصة قادمة من مناطق مختلفة، إلى “كليس” جنوبي البلاد، وتوجهت نحو الشريط الحدودي مع سوريا.

وتأتي التعزيزات الأخيرة لدعم الوحدات العسكرية الموجودة على الحدود مع سوريا، بحسب الأناضول.

وتتزامن تلك التحركات مع زيارة وفد أمريكي منطقة شرق الفرات لوضع ترتيباتٍ حول مستقبل المنطقة، إذ تسعى الولايات المتحدة لتوازن كردي عربي وللتفاهم مع تركيا، بحسب ما يرى محللون.

التعليقات

مقالات ذات صله