قوات النظام تستعيد السيطرة على قرية الحماميات وتلتها بريف حماة

حماة – راديو الكل

استعادت قوات النظام، اليوم الجمعة، السيطرة على قرية الحماميات وتلتها في ريف حماة الشمالي الغربي، بعد شن غارات جوية وقصف مدفعي مكثف على المنطقة، واشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين”.

وقال مراسل راديو الكل في حماة: إن “قوات النظام استعادت فجر اليوم السيطرة على قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية بعدما شنت 9 محاولات ترافقت مع أكثر من 130 طلعة جوية من طيران النظام الحربي والمروحي والطيران الروسي إضافة لقصف صاروخي ومدفعي مكثف على المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام تكبدت في هذه المعارك نحو 100 قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 3 دبابات وعربة BMP، كما اغتنمت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” دبابة وعربة شيلكا.

وكانت فصائل المعارضة سيطرت، مساء الأربعاء الماضي، على قرية الحماميات وتلّتها الاستراتيجية، بعد هجوم مباغت شنّته على مواقع قوات النظام، قبل أن تنحاز منها فجر اليوم.

وتعود أهمية تلة الحماميات، كونها تكشف على طرق إمداد قوات النظام لمعسكراتها في بريديج والمغير، إضافة لإشرافها على مساحات واسعة من طرق إمداد قوات المعارضة في قرية الجبين غربي حماة.

وفي 6 من حزيران الماضي، سيطرت فصائل المعارضة على قريتي الجبين وتل ملح غربي حماة، ومنذ ذلك الوقت فشلت قوات النظام في استعادة السيطرة عليهما رغم شنها عشرات المحاولات بإسناد جوي ومدفعي.

وتشن قوات النظام مدعومةً بالطائرات الروسية منذ شباط الماضي حملة عسكرية عنيفة على مناطق بإدلب وحماة وحلب، سببت مقتل 912 مدنياً من بينهم نساء وأطفال، ونزوح نحو 635 ألف نسمة، بحسب آخر توثيقات فريق “منسقو استجابة سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق