الطائرات الروسية تخرج محطة مياه معرة النعمان عن الخدمة

ريف إدلب -راديو الكل 

خرجت محطة مياه عين الزرقا المغذية لمدينة معرة النعمان بمياه الشرب عن الخدمة، اليوم الأحد، بعيد استهدافها بشكل مباشر بغارات جوية للطيران الحربي الروسي، في ثاني استهداف لمحطتي المياه الوحيدتين في المدينة خلال عشرة أيام.

وأكد مدير مياه معرة النعمان، قدور الصوفي، لراديو الكل، أن هذه المحطة كانت تغذي نحو 120 ألف نسمة من سكان المدينة بمياه الشرب عن طريق شبكة الضح ونقل المياه بالصهاريج.

وقال الصوفي إن المحطة تعرضت لست غارات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي ما أحدث دماراً كبيراً فيها وبالمولدات الكهربائية ولوحات التشغيل وخزانات الوقود وخزان المياه الرئيسي المغذي لها.

وبخروج محطة عين الزرقا عن الخدمة، تغدو مدينة معرة النعمان بدون محطات للمياه، حيث استهدف النظام قبل عشرة أيام محطة مياه بسيدا التي تغذي المنطقة وأخرجها عن الخدمة أيضاً.

وتتعرض مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب لقصف مستمر من الطيران الحربي التابع للنظام وروسيا يستهدف بناها التحتية ومبانيها الحيوية والأحياء السكنية.

وقبل أيام خرج المشفى المركزي في مدينة معرة النعمان عن الخدمة “مؤقتاً” بعد استهدافه من طيران النظام الحربي بالصواريخ والرشاشات.

وتتعمد قوات النظام والروس قصف المراكز الحيوية المدنية والمشافي لحرمان المدنيين من الخدمات الإنسانية الأساسية التي تقدمها ما يدفعهم إلى ترك المنطقة واختيار طريق النزوح، وذلك ضمن حملة التصعيد العسكرية منذ شباط الماضي.

وكان النظام بدعمٍ من الطيران الروسي بدأ في شباط الماضي حملة عسكرية على أرياف إدلب وحماة تخللها عمليات قصف مركز للمدنيين وممتلكاتهم ما أدى إلى مقتل المئات وتشريد أكثر من نصف مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى