معبر باب السلامة: حل مشكلة كود الاستعلام عن الحجز

ريف حلب – راديو الكل

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب، اليوم السبت، إلغاء رقم الكود الخاص بالاستعلام عن الحجز، المشكلة التي كانت تواجه المستخدمين خلال أخذ الموعد.

وقال مدير معبر باب السلامة العميد، قاسم القاسم، لراديو الكل: “إن رابط الحجز يعمل منذ مساء أمس، ونتواصل مع الجانب التركي لإلغاء كود تأكيد الحجز، وتمكنا حتى الآن من إلغاء رقم كود استعلام الحجز، ولمعرفة تأكيد الحجز يجب الضغط على زر خيار عيد الأضحى”.

رابط الحجز: https://suriyedebayramlasma.com/randevu-sira-coklu-al

وأضاف القاسم، أن عدد الذين سيدخلون لقضاء إجازة عيد الأضحى عبر معبر باب السلامة يقدر بنحو 60 ألفاً، تعويضاً عن عيد الفطر الذي جاء بالتزامن مع أعمال توسعة في المعبر.

ويبدأ دخول اللاجئين السوريين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا، بتاريخ 22 تموز إلى 9 آب المقبل، على أن تبدأ العودة إلى تركيا في 19 آب وإلى نهاية العام.

ومن شروط الدخول، بحسب القاسم، أن يكون الشخص حاملاً لبطاقة الحماية المؤقتة التي تبدأ برقم 99، ولا يسمح لحاملي الإقامة أو الجنسية التركية أو إذن العمل بالعبور.

وبالنسبة للأطفال، يجب أن يكونوا برفقة الأب أو الأم، كما يجري إضافة الأطفال دون الخامسة الذين لم يتمكنوا من حجز موعد، إلى حجز أحد الوالدين.

وتسمح تركيا للاجئين السوريين على أراضيها بزيارة بلدهم مرتين سنوياً تبدأ الأولى في عيد الفطر والثانية بعيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق