جرحى مدنيون في قصف مدفعي لقوات النظام على شمالي حماة

راديو الكل – خاص

جُرح 5 مدنيين من بينهم امرأه، اليوم الأحد، في قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدينة مورك وقرية الزكاة شمالي حماة. ويعدّ خرقاً لإعلان وقف إطلاق النار المشروط الذي أعلن الخميس الماضي بمنطقة خفض التصعيد في الشمال السوري.

وأفاد مراسل راديو الكل في حماة، أن 3 مدنيين أصيبوا إثر قصف قوات النظام بقذائف المدفعية محيط قرية الزكاة، كما جُرح مدنيان في قصف مماثل على محيط مدينة مورك بالريف ذاته.

وأضاف مراسلنا، أن القصف طال مدينة اللطامنة في شمالي حماة. مشيراً إلى أن قوات النظام استهدفت بالقذائف الصاروخية والمدفعية المنطقة، مع غياب طيرانها الحربي والمروحي وبقاء طيران الاستطلاع في الأجواء .

واستهدفت أمس قوات النظام بنحو 500 قذيفة صاروخية ومدفعية مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة والصياد ولطمين شمالي حماة وقرية زيزون ومحيطها غربي حماة.

وأعلن النظام موافقته قبل يومين، على هدنةٍ مشروطة بتطبيق اتّفاق سوتشي أيلول 2018، والذي ينص على انسحاب الفصائل من المنطقة العازلة، وسحب السلاح الثقيل منها، على الرغم من إعلانه الموافقة على الهدنة إلا أنه خرقها بعد ساعات من دخولها حيز التنفيذ مستهدفاً القرى والبلدات فضلاً عن محاولات التسلل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق