“منسقو استجابة سوريا” يناشد لمساعدة نازحي مخيمات الشمال المحرر

90 ألف نازح في حاجة إلى تأمين احتياجات الشتاء العاجلة

ناشد فريق “منسقو استجابة سوريا”، الجهات والمنظمات الإنسانية، لمساعدة نازحي مخيمات الشمال السوري البالغ عددهم أكثر من 90 ألف نازح، من خلال تأمين احتياجات الشتاء العاجلة.

وفي بيان أصدره “منسقو الاستجابة”، اليوم السبت، أوضح أن عدد تلك المخيمات بلغ أكثر من 1153 مخيماً، ويقطنها أكثر من 936981 ألفاً من بينهم أكثر من 242 تجمعاً عشوائياً غير مخدم مطلقاً بأبسط المقومات الأساسية.

وأشار البيان إلى أن المخيمات في حاجة ضرورية إلى إصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري، وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام، إضافة إلى العمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات الحديثة والقديمة بشكل عام.

وشدد الفريق على أهمية الإسراع في تأمين مراكز إيواء فورية للنازحين القاطنين في المدارس والمجمعات التعليمية، لإفساح المجال أمام تفعيل المدارس واستكمال العملية التعليمية في المنطقة.

وطالب الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية، بالإسهام الفعال في تأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات في الشمال المحرر، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً.

وفي العام الماضي، تعرضت المخيمات ومراكز الإيواء في الشمال المحرر لعواصف مطرية، أدت إلى أضرار كبيرة وتضرر في الخيام ما تسبب بمأساة حقيقية للأهالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق