بوتين يتحدث عن قيادة “مستقبلية” شرعية لسوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قواته باقية في سوريا حتى تطلب منها القيادة المستقبلية الشرعية السورية الانسحاب، لكنه دعا إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية غير الشرعية الأراضي السورية.

وقال الرئيس الروسي في مقابلة مع قناة روسيا اليوم: إذا كانت القيادة المستقبلية -أي القيادة الشرعية لسوريا- ستقول: إنها لم تعد بحاجة إلى وجود القوات المسلحة الروسية، فهذا ينطبق بالطبع على روسيا الاتحادية أيضاً.

وأضاف: نناقش اليوم هذه المسألة بصراحة تامة مع جميع شركائنا؛ مع الإيرانيين ومع الأتراك، وتحدثنا مراراً وتكراراً عن ذلك لشركائنا الأمريكيين.

وقال بوتين : يجب تحرير أراضي سوريا من الوجود العسكري الأجنبي. ويجب استعادة وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية بالكامل.

وأعلنت روسيا بعد مرور أربعة أعوام على دخولها سوريا، أن الحرب انتهت وبأنها تتجه إلى الحل السياسي، وتحدثت عن إنجازاتها على صعد تتعلق بمصالحها، من بينها أنها جرّبت مئات الأنواع من الأسلحة وأنجزت اتفاقيات عسكريةً واقتصاديةً بعيدة المدى، من أبرزها السيطرة على ميناء طرطوس وقاعدة حميميم، في إطار حماية مصالحها والحفاظ على وجودها بالشرق الأوسط.ولا توجد إحصائيات دقيقة عن عدد المدنيين الذين قتلهم الروس الذين دخلوا البلاد لإنقاذ النظام، إلا أنّ الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثّقت مقتل 6686 مدنياً، من بينهم 808 نساء، و 1928 طفلاً. في حين تتحدث مصادر محلية أنّ هذه الأرقام تشمل القتلى الذين تم تعرّف هوياتهم، وتؤكد أنّ أعداد القتلى تتجاوز هذه الأرقام بأضعاف.

موسكو ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق