روسيا والنظام يقصفان عدة مناطق شمال غربي سوريا

قصفت الطائرات الروسية، اليوم الأربعاء، مناطق بريفي إدلب واللاذقية، بينما استهدفت مدفعية النظام مناطق أخرى من محافظات إدلب وحماة وحلب، في خرق متواصل لوقف إطلاق النار شمال غربي سوريا منذ إعلانه نهاية آب الماضي.

وأفاد مراسل راديو الكل في إدلب، أن الطيران الروسي شن أكثر من 4 غارات على بلدتي معرة حرمة وأم جلال جنوبي المحافظة، فيما قصفت مدفعية النظام قرية أم جلال، من دون وقوع إصابات بشرية، مؤكداً استمرار تحليق طيران استطلاع النظام في أجواء المحافظة حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

واستهدفت طائرات النظام وروسيا بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية محور تلة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، في حين طال قصف مدفعي للنظام قريتي جب سليمان والحواش غربي حماة، وبلدة خلصة ومحيطها جنوبي حلب، بحسب مراسلي راديو الكل.

وتعتبر المناطق المحررة من إدلب وحماة وريفي حلب الجنوبي واللاذقية الشمالي، مشمولة بوقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا في 31 آب الماضي، والذي تكرر خرقه مع النظام وروسيا بشكل شبه يومي منذ دخوله حيز التنفيذ.

وجاء إعلان وقف إطلاق النار هذا بعد حملة عسكرية للنظام والروس على شمال غربي سوريا استمرت عدة أشهر، وأدت إلى سيطرتهم على ريف حماة الشمالي بالكامل، ومناطق في ريف إدلب الجنوبي، إضافةً إلى مقتل نحو ألف مدني، ونزوح مليون آخرين.

الشمال السوري – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق