روسيا تعلن بدء انسحاب الوحدات الكردية من الحدود التركية

تنفيذاً لاتفاق سوتشي بين موسكو وأنقرة

أعلنت روسيا، اليوم الخميس، أن الوحدات الكردية بدأت بالإنسحاب من المناطق الحدودية في سوريا، وفق اتفاق سوتشي الأخير بين “موسكو وأنقرة”، مضيفةً أنها سترسل نحو 300 عنصر من شرطتها إلى سوريا في غضون أسبوع.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، إن “المقاتلين الأكراد بدأوا سحب تشكيلاتهم من المناطق الحدودية المتاخمة لتركيا… يسعدنا أن نلاحظ أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي يجري تنفيذها”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه “سيتم نقل 276 عنصراً من الشرطة العسكرية الروسية، و33 وحدة من المعدات العسكرية، ونشر كتيبتين من الشرطة العسكرية في سوريا خلال أسبوع”.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع التركية: أن “الإجراءات مستمرة مع روسيا بشأن الآليات التي سيتم تشكيلها لتفعيل ومراقبة اتفاق سوتشي، الذي توصلت إليه أنقرة وموسكو مساء الثلاثاء الماضي”.

ومع دخول الاتفاق “التركي – الروسي” الجديد حيز التنفيذ، أمس الأربعاء، نفذت الشرطة الروسية، أولى دورياتها قرب الحدود “السورية – التركية” بحسب المتحدث باسم قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا، اللواء إيغور سيريتسكي. ويقضي الاتفاق بين تركيا وروسيا، بخروج الوحدات الكردية وأسلحتهم حتى عمق 30 كيلومتراً من الحدود “السورية – التركية”، ومغادرة مدينتي منبج وتل رفعت بريف حلب، وذلك خلال نحو 6 أيام، على أن يتم بعد ذلك تسيير دوريات “تركية – روسية” مشتركة في المنطقة.

راديو الكل – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق