مجهولون يغتالون مسؤول أمن الدولة التابع للنظام بإنخل شمالي درعا

اغتال مجهولون، مساء أمس الإثنين، مسؤول أمن الدولة التابع للنظام في مدينة إنخل شمالي محافظة درعا. 

وأكد تجمع أحرار حوران (الذي ينقل أخبار المحافظة)، عبر معرفاته الرسمية، مقتل الرائد “محمد عقل جبور”، المنحدر من مدينة القرداحة، ومسؤول أمن الدولة في مدينة إنخل بطلقٍ ناري من قبل مجهولين. في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى ساعة إعداد الخبر.

إلى ذلك قال الناطق باسم تجمع أحرار حوران، أبو محمود الحوراني، لراديو الكل، إن عمليات الاستهداف لعناصر النظام ومليشياته تتكرر في المحافظة دون معرفة المتسبب. 

وأضاف الحوراني أن مجهولون استهدفوا، الأحد الماضي، عناصر للنظام في مدينة الصنمين، ما أدى لمقتل عنصر وجرح آخر. 

وكان تجمع أحرار حوران وثق مطلع الشهر الحالي، وقوع 30 عملية ومحاولة اغتيال،في محافظة درعا الشهر الماضي، أدت إلى مقتل 25 شخصاً، من بينهم مدنيون ومقاتلون سابقون بالجيش الحر وعناصر لقوات النظام.

بدوره قال الصحفي السوري سمير السعدي، لراديو الكل، إن قسم من قوات النظام المنتشرة في محافظة درعا منقسمة على نفسها (قسم موالي لروسيا والقسم الآخر موالي لإيران)، ويحاول كل قسم إرضاء أحد الدولتين. 

وأشار السعدي إلى وجود قسم ثالث للنظام ينفذ عمليات الاغتيال المتكررة بهدف بسط سيطرته على كامل تراب المحافظة على حساب روسيا وإيران.   

وتشهد محافظة درعا التي دخلها النظام، في تموز 2018 بعد اتفاق التسوية مع فصائل الجيش الحر، حالة من الانفلات الأمني ، يتخللها اغتيالات  وتفجيرات تستهدف عناصر النظام ،وجنوداً لروسيا ومقاتلين سابقين بالجيش الحر، دون معرفة الفاعل.

درعا -راديو الكل 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق