معلمون في ريف حلب يبدؤون إضراباً عن التعليم

بدأ، صباح اليوم السبت، معلمو مدارس ريفي حلب الغربي والشمالي الغربي إضرابهم عن التعليم للمطالبة بدعم قطاع التعليم ورواتب المعلمين في المنطقة كاملةً، وذلك استجابةً لدعوة لجنة المعلمين والمعلمات الأحرار في الشمال السوري للبدء بإضرابٍ مفتوح عن التعليم.

وأفادت مراسلة راديو الكل في حلب، أن مدارس حريتان وعندان وكفرحمرة وحيان ومعارة وياقد العدس ودارة عزة أغلقت أبوابها اليوم، بسبب إضراب المعلمين فيها.

وأضافت مراسلتنا، أن الإضراب سيكون على مراحل، بحيث تستمر المرحلة الأولى ثلاثة أيام، تنتهي بتحقيق المطالب، وتمدد ثلاثة أيام أخرى وتتحول إلى إضراب مفتوح حال عدم تحقيق المطالب، موضحة أن الإضراب سيشمل نحو 25 مدرسة غربي وشمال غربي حلب، و200 مدرسة بالشمال المحرر.

والخميس الماضي، دعت لجنة المعلمين والمعلمات الأحرار في الشمال السوري، للبدء بإضرابٍ مفتوح عن التعليم في مدارس ريفي حلب الغربي والشمالي الغربي، للمطالبة بدعم قطاع التعليم ورواتب المعلمين.

وقالت لجنة تنسيق الإضراب للمعلمين الأحرار، في بيان، إن “الإضراب سيستمر إلى حين تأمين حقوق المعلمين ومطالبهم في تأمين الدعم اللائق والمركزي لقطاع التعليم في المحرر كاملاً دون انتقائية”.

كما تعهدوا بتعويض الطلاب عن ما فاتهم من دروس في حال تمت الموافقة على مطالبهم.

وفي أيلول الماضي، وفور توقف منظمة “كومينكس” عن الدعم، أكد فريق منسقو استجابة سوريا من أنّ توقّف الدعم الماليّ عن مديريات التربية في إدلب وحماة وحلب، سيؤدي إلى توقف الدراسة أو تعطيلها في أكثر من 840 مدرسةً في شمال غربي سوريا تتبع للمديريات الثلاث، ما يجعل قرابة 350 ألف طالب تحت خطر التسرّب المدرسي في جميع المراحل الدراسية.

حلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق