غارات جوية للنظام والروس تستهدف الكبينة بعد فشلهم في اقتحامها ليلاً

شنت طائرات روسيا الحربية ومروحيات النظام، اليوم السبت، غارات جوية على جبل الأكراد شمالي اللاذقية، بعد فشل محاولة اقتحام ليلية لقوات النظام على تلة الكبينة الاستراتيجية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وأفاد  مراسل راديو الكل في ريف اللاذقية، أنّ الطيران الحربي الروسي استهدف صباح اليوم بعدة غارات محاور الخضر بجبل الأكراد، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجيرة على تلال الكبينة، وسط قصف مدفعي وصاروخي للنظام طال محاور الخضر والحدادة وتردين.

من جهتها، ردت فصائل المعارضة على قصف النظام، باستهداف مواقعه في كنسبا وتلة رشا بقذائف المدفعية، ما خلف وقوع قتلى وجرحى في صفوفه.

ويأتي هذا، بعد أن كبدت فصائل المعارضة ليلة أمس قوات النظام خسائر بالأرواح والعتاد، خلال تصديها لمحاولة تقدم جديدة لها على جبهة الكبينة.

ومنذ 24 الشهر الماضي، تستميت قوات النظام مدعومة بمليشيات إيران وتحت غطاء جوي روسي، في اقتحام تلال الكبينة، حيث نفذت عشرات محاولات الاقتحام إلا أنّ فصائل المعارضة أفشلتها. وتعد تلة الكبينة من أهمّ المناطق الاستراتيجية في المنطقة، إذ تُشرف على جميع بلدات وقرى جبلي التركمان والأكراد، ومنطقة سهل الغاب بريف حماة، وصولاً إلى جبل الزاوية وأجزاء واسعة من منطقة جسر الشغور بريف إدلب.

ريف اللاذقية ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق