لافروف: أنقرة أبلغت موسكو أنها لا تخطط لعملية جديدة بسوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنّ تركيا أكّدت لروسيا أنّها لا تخطّط لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا على غرار عملية نبع السلام التي أطلقت في التاسع من الشهر الماضي.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن لافروف قوله، اليوم الأربعاء: إن”انسحاب المسلحين الأكراد في شمال سوريا اكتمل تقريباً”، بحسب ما نقلت رويترز.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف، أمس، إن “وزارة الدفاع الروسية تعبر عن استغرابها من تصريح تشاووش أوغلو بشأن عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها، وأيضا التهديدات بإطلاق العمليات العسكرية في شمال سوريا”.

وكان تشاووش أوغلو أكد الاثنين الماضي أن الولايات المتحدة وروسيا لم ينفذا ما يلزم بموجب الاتفاق ، وعليهما القيام بذلك”. مشيراً إلى أنه إذا لم نحصل على نتيجة، سنقوم بما يلزم مجددًا كما فعلنا عندما أطلقنا عملية نبع السلام.

وفي 9 تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا ، بهدف إقامة منطقة آمنة وإبعاد الوحدات الكردية عن الحدود السورية – التركية.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الوحدات الكردية من المنطقة، وأعقبته باتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق