مخلفات الحرب تقتل ثلاثة مدنيين في معرة النعمان

قُتل ثلاثة مدنيين، مساء أمس الخميس، في مدينة معرة النعمان جراء انفجار قنبلة من بقايا الحرب، التي يخلفها النظام والروس في القصف المستمر على المدينة وشمال غربي سوريا بشكل عام.

وأفاد مراسل راديو الكل، بأنّ قنبلة عنقودية من مخلفات القصف انفجرت مساء الأمس، بين الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان ما أدّى لمقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلان. 

وتتعرض مدينة معرة النعمان التي تضم آلاف المدنيين والنازحين بشكل مستمر لقصف من قبل قوات النظام والروس، لما تتمتع به من أهمية جغرافية كبيرة حيث تعتبر كبرى مدن جنوبي إدلب وتقع على الطريق الدولي M5 “حلب -اللاذقية”.

ويبقى قسم كبير من مخلفات القنابل والصواريخ والقذائف التي تسقط على المدينة بشكل شبه يومي دون انفجار، ما يجعلها قنابل موقوتة تعرض حياة المدنيين والأطفال للخطر. 

ويحذر الدفاع المدني السوري بشكل مستمر الأهالي  من خطر مخلفات الحرب، التي يتركها القصف المستمر على شمال غربي سوريا، ويشدد على  ضرورة الانتباه لوجود العديدِ من القذائف غير المنفجرة وخاصة القنابل العنقودية.

كما يدعو الأهالي إلى التوجه فوراً في حال وجود أي منها لأقرب مركز للدفاع المدني والإبلاغ عنها من أجل القيام بإزالتها. 

وتتعرض مدن وبلدات إدلب وأرياف حماة واللاذقية وحلب لقصف بمختلف أنواع الأسلحة من النظام والروس، ما خلف ذخائر غير منفجرة تعادل في خطورتها الذخائر الحية التي تلقيها الطائرات والمدافع.

إدلب – راديو الكل 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى