إعلام النظام يتحدث عن “التصدي لطائرات مسيرة” بمحيط مطار حماة

ذكرت وكالة أنباء النظام “سانا”، مساء أمس الأحد، أن قوات النظام تصدت لطائرات مسيرة تابعة لفصائل المعارضة في محيط مطار حماة العسكري، الذي تنطلق منه طائرات لقصف مناطق محررة في الشمال السوري.

ونقلت “سانا” عن مراسلها في حماة، أن “المضادات الأرضية تصدت لطائرات مسيرة “للتنظيمات الإرهابية” في محيط مطار حماة، دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل.

وقال مراسل راديو الكل في حماة، إن أصوات عدة انفجارات وإطلاق نار كثيف لمضادات أرضية متوسطة سمعت في مطار حماة العسكري قبيل منتصف الليلة الماضية، تبعه حركة نشطة لسيارات الإسعاف والإطفاء بين مدينة حماة والمطار العسكري.

ولم تعلن أي من الفصائل في الشمال السوري مسؤوليتها عن شن هجوم بطائرات مسيرة على مطار حماة، ولاتزال حجم خسائر قوات النظام جراء الحادث مجهولة بسبب تكتم النظام على خسائره المادية والبشرية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع حملة قصف تشنها قوات النظام مدعومةً بالطائرات الروسية على مناطق بشمال غربي سوريا، ومع معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محاور بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وفي 17 الشهر الماضي، أكدت صفحات موالية للنظام، مقتل 3 طيارين تابعين لقوات النظام إثر تحطم طائرتهم المروحية، أثناء إقلاعها من مطار حماة العسكري، وعزت ذلك حينها إلى “عطل فني”.

ويعد مطار حماة العسكري أحد أبرز القواعد العسكرية الجوية التابعة لقوات النظام في المنطقة الوسطى، وهو ثالث أكبر المطارات العسكرية في سوريا ويستخدمه النظام في قصف المناطق المحررة، إضافة لإقلاع الطائرات المروحية المحملة بالبراميل.

حماة – راديو الكل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق