5 قتلى إثر انهيار مبنى سكني في مدينة حلب

لقي 5 مدنيين مصرعهم، وجرح آخرون، مساء أمس الأحد، إثر انهيار مبنىً سكنياً في حي المعادي بمدينة حلب، التي تعاني عدة أحياء فيها من دمار كبير من جراء قصف النظام وحلفاؤه عليها سابقاً.

ونشرت وسائل إعلام موالية للنظام، صوراً تُظهر انهيار مبنى قالت، إنه مؤلف من 5 طوابق، مرجحةً ارتفاع عدد الضحايا لوجود أشخاص تحت الأنقاض.

وعزا رئيس مجلس مدينة حلب التابع للنظام، معد مدلجي، أسباب انهيار المبنى إلى التصدع الذي تعرض له في وقت سابق، وهطول الأمطار الغزيرة، وفقا لما نقلته عنه وكالة سانا.

وكانت العديد من أحياء مدينة حلب شهدت انهيارات مماثلة خلال العامين الماضيين، أخرها انهيار مبنى في حي صلاح الدين مؤلف من 4 طوابق، وقتل حينها 11 شخصاً كانوا بداخله، كما انهارات عدة مباني بأحياء مساكن الفردوس، وكرم الجبل، والسكري، وأدت إلى وفاة أكثر من 10 أشخاص وجرح آخرين.

وتعاني أحياء حلب الشرقية من دمار كبير في المباني جراء قصفها من قبل النظام وروسيا خلال سيطرة فصائل المعارضة حتى نهاية عام 2016، الأمر الذي يتركها عرضة للانهيار المفاجىء بأية لحظة.

ونشر معهد الأمم المتحدة للبحث والتدريب (UNITAR) في آذار الماضي، أطلسًا يبين مدى الدمار الذي لحق بالمحافظات والمدن سورية خلال الأعوام الثمانية الماضية.

وبحسب البحث الأممي، شهدت محافظة حلب أكبر نسبة دمار في سوريا، بوجود 4773 مبنى مدمرًا كليًا، و14680 مبنى مدمرًا بشكل بالغ، و16269 مدمرًا بشكل جزئي، ليبلغ مجموع المباني المتضررة 35722.

حلب ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق