للمرة الثانية خلال 4 أيام.. غارات مجهولة تستهدف مدينة البوكمال

قصفت طائرات مجهولة الهوية، الليلة الماضية، منطقة الحزام الأخضر التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، في استهداف هو الثاني من نوعه خلال أربعة أيام.

وقال مراسل راديو الكل، أن القصف استهدف مستودعات ذخيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني داخل منطقة الحزام الأخضر بمدينة البوكمال. ولم تتبنَ أية جهة هذا الاستهداف حتى ساعة إعداد الخبر.

وأكدت صفحات محلية في المحافظة منها “دير الزور 24” الخبر، دون ذكر تفاصيل أخرى.

والأربعاء الماضي، قصفت طائرات مجهولة الهوية مطار الحمدان الذي يستخدمه الحرس الثوري الإيراني قاعدةً له في مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور.

وسيطر النظام على كامل مدينة البوكمال، في تشرين الثاني 2017، بعد انسحاب عناصر داعش منها، سرعان ما تحولت السيطرة لإيران بشكل تدريجي، وتتمركز مليشياتها وحرسها الثوري الإيراني في عدة مناطق من المدينة، أبرزها مطار الحمدان والحزام الأخضر.

وتشغل مدينة البوكمال موقعاً استراتيجياً هاماً، باعتبارها الممر الأساسي الذي يربط العراق بسوريا، كما تشكل معبراً معبراً برياً مهماً للقوات الإيرانية المتجهة من العراق إلى سوريا.

وتتعرض الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال لقصفٍ مستمر من طائرات مجهولة الهوية إذ تعرضت لقصف مماثل في 11 و15 و20 تشرين الأول الماضي.

دير الزور – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى