معبر جرابلس يعلن فتح إجازة محدودة لفئة من السوريين قريباً

كشفت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا لراديو الكل، أن المعبر سيبدأ قريباً باستقبال فئة من اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، لقضاء إجازات محدودة في الداخل السوري غير إجازتي عيدي الفطر والأضحى.

وقال، حسام نائل حاج حسين، مدير معبر جرابلس شرقي حلب، المقابل لمعبر قرقميش التركي، “بداية من عام 2020، يمكن لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “كيمليك” أو إقامة سياحية صادرتين عن ولاية غازي عنتاب، الدخول عبر المعبر إلى سوريا لقضاء إجازة مدتها 10 أيام”.

وأضاف حاج حسين، أن الإجازة تعطى كل 3 أشهر مرّة واحدة فقط، وفي حال تأخر صاحب الإجازة عن العودة حسب المدّة الموضّحة لن يسمح له بالعودة إلى تركيا.

وأوضح مدير المعبر، أن التقديم على الإجازة سيكون في مبنى مديرية الهجرة وشؤون اللاجئين في ولاية غازي عنتاب التركية، وهي عبارة عن ملئ طلب الإجازة لتقديمه مع دفع رسوم لا تتجاوز 100 ليرة تركية لتجري بعدها مصادقة الأوراق والتوجه إلى المعبر.

ويتم بعدها ختم الدخول على ورقة الإجازة وعند العودة يتم ختم خروج، مشيراً إلى أن الخروج حصراً من ذات البوابة.

وتسمح السلطات التركية لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة بالدخول إلى سوريا لقضاء إجازاتي عيدي الأضحى والفطر عبر معابر حدودية (باب الهوى، باب السلامة، جرابلس)، ويتم التسجيل بالزيارات ضمن شروط محددة، وعبر روابط تكون تتوفر على  المواقع الرسمية للمعابر.

ويصل معبر جرابلس، مدينة جرابلس شرقي حلب بمدينة قرقاميش التركية، ويعمل يومياً بمعدل سبع ساعات وسطياً، ويستخدم للحركة التجارية وعبور المرضى وتنقل المسافرين بين تركيا وسوريا.

ويعيش في ولاية غازي عنتاب التركية قرابة نصف مليون سوري مسجل بحسب وزارة الداخلية التركية.

ريف حلب – راديو الكل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق