“حكومة الإنقاذ” تصادق على تشكيل حقائب وزارية جديدة

صادق “مجلس الشورى العام” (التابع لهيئة تحرير الشام)، اليوم الإثنين، على الحقائب الوزارية لـ “حكومة الإنقاذ” التي تسيطر على معظم مناطق ادلب، بعد أن أنهت الحكومة السابقة عملها بالتزامن مع احتجاجات ومظاهرات ضد ممارساتها بحق الأهالي.

ونقلت وكالة “أنباء الشام” التابعة للإنقاذ، أن المجلس أقر الحقائب الوزرية برآسة علي كده وبموافقة أغلبية أعضائه.

وبحسب أنباء الشام تضم الحكومة الجديدة بدورتها الثالثة عشر وزارات هي الزراعة، والصحة، والتنمية، والإدارة المحلية، والعدل، والأوقاف، والتربية والتعليم، والداخلية، والاقتصاد، والتعليم العالي.

وترأس الوزارات كل من محمد طه الأحمد وزارة الزراعة، وأيمن اسماعيل جبس وزارة الصحة، وعبدالرحمن شموس وزارة التنمية، وقتيبة عبدالحميد الخلف وزارة الإدارة المحلية، وأنس سليمان منصور وزارة العدل.

كما ترأس إبراهيم محمد شاشو وزارة الأوقاف، وعادل حديدي وزارة التربية والتعليم، وأحمد محمد لطوف وزارة الداخلية، وباسل عبد العزيز وزارة الاقتصاد، وحسن محمد جبران وزارة التعليم العالي.

وتأتي الحقائب الجديدة  بعد قبول مجلس الشورى العام، الشهر الماضي، استقالة الحكومة السابقة برآسة فواز هلال، ليعين علي كده بدلاً عنه.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على معظم إدلب بعد أن أقصت فصائل معارضة، وأقامت حكومة تتبع لها لم تحظى برضى الأهالي نظراً لعدم  قدرتها على تقديم الخدمات الضرورية في ظل أوضاعهم الصعبة. والشهر الماضي نظم الأهالي في إدلب عدة مظاهرات احتجاجية على سياسات “الانقاذ” خاصةً بعد ارتفاع الأسعار في المحافظة، حيث طالب المتظاهرون بإسقاطها.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق