النظام يقصف منازل المدنيين في الصنمين شمالي درعا

تعرضت مدينة الصنمين شمالي درعا، مساء أمس الخميس، لقصفٍ بالقذائف الصاروخية من قبل قوات النظام، بعد ساعاتٍ من استهداف مجهولين حاجزاً للنظام في المدينة.

وقال تجمع “أحرار حوران” (الذي ينقل أخبار درعا وريفها)، أن قوات النظام المتمركزة في حاجز السوق بمدينة الصنمين، قصفت منازل المدنيين في الصنمين بالقذائف الصاروخية من نوع “أر بي جي”. 

وأضاف التجمع أن إحدى القذائف تسببت بإصابة طفلٍ بجروحٍ طفيفة، بعد اختراقها جدار منزله وإحداثها أضرار مادية. 

كما أشار “أحرار حوران” أن مجهولين (لم يتم التعرف عليهم) استهدفوا حاجز السوق بالأسلحة الخفيفة وبقذائف “الآر بي جي”، قبل قصف النظام للمدينة.

وتشهد مدينة الصنمين منذ نحو شهرين توتراتٍ أمنية، على خلفية هجوم عدد من رافضي التسوية على موقعين لقوات النظام في حاجز السوق ومبنى فرع الأمن الجنائي في المربع الأمني بالمدينة.

كما تشهد عموم محافظة درعا توترات مشابهة يتخللها اغتيال عناصر للنظام واللجان الشعبية بالإضافة لعناصر سابقين في الجيش الحر. 

ودخلت قوات النظام المحافظة في تموز من العام الماضي بعد توقيع فصائل المعارضة فيها اتفاق التسوية، وبعد هذا الاتفاق انتشرت حالةً من الفلتان الأمني وحملات اعتقال من قبل النظام طالت منشقين وعناصر سابقين في الجيش الحر، كما شهدت نشاطاً لعدة ميليشيات طائفية تابعة لإيران وحزب الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق