الطيران الروسي يدمر فرناً آلياً بريف معرة النعمان

أخرج الطيران الروسي فرن النور الآلي في  بلدة معصران بريف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب عن الخدمة، بعد استهدافه بشكل مباشر بـ 4 غارات جوية الليلة الماضية.

وقال الناشط الإعلامي من البلدة، معاذ عباس، لراديو الكل، إن الفرن يقدم الخبز للأهالي في 16 قرية وبلدة في ريف معرة النعمان، مشيراً إلى أن كمية الإنتاج تصل إلى 10 آلاف ربطة يومياً.

وأضاف عباس أن نصف الإنتاج اليومي من الخبز يوزع على عائلات “الشهداء والفقراء” بمدينة معرة النعمان وريفها بنصف القيمة، قبل الاستهداف.

وأوضح أن الطيران الحربي الروسي استهدف الفرن بشكل مباشر ومتعمد الليلة الماضية، ما أدى لإخراجه عن الخدمة.

وتتعمد روسيا والنظام استهداف المنشآت الحيوية المدنية في محافظة إدلب بهدف تدميرها وحرمان المدنيين من خدماتها، ما يدفع الأهالي على النزوح.

ويوم أمس، قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن قوات النظام وحليفتها روسيا استهدفا 23 فرناً ومخبزاً شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي 2019، إضافةً لاستهداف عشرات المنشآت التعليمية والصحية ومحطات المياه توليد الكهرباء ومراكز الإيواء ومراكز للدفاع المدني.

وتتعرض إدلب منذ مطلع تشرين الثاني الماضي، لقصف مكثف من قبل النظام والروس يستهدف المناطق السكنية بشكل مباشر، ما تسبب بمقتل المئات ونزوح الآلاف الآخرين.

ويترافق القصف مع تقدم قوات النظام بريفي إدلب الشرقي والجنوبي باتجاه الطريق الدولي دمشق -حلب المعروف بـ (M5).

الشمال المحرر -راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق