عاصفة مطرية تضرب مخيمات عشوائية غربي الرقة

تضررت خيام نازحين في عدد من المخيمات العشوائية، بريف الرقة فجر اليوم، جراء هطول غزير للأمطار مترافقة برياح قوية، وسط مناشدات من الأهالي لمساعدتهم في ظل ضعف استجابة الجهات المسؤولة عن المنطقة لهم.

وأفاد مراسل راديو الكل في ريف الرقة، أن نحو 35 خيمة انهارت بشكل كامل وتضررت 30 أخرى في المخيمات العشوائية المنتشرة قرب قرى فتيح، والسلحبية، وربيعة ،غربي الرقة جراء الأمطار الغزيرة و الرياح التي لم تهدأ منذ أمس.

وأضاف مراسلنا، أن مخيمات أخرى شهدت أضرار أيضاً بينها مخيمات حوس والحمرات ومعيزيلة بريف الرقة الشرقي، ومخيمات تل السمن الرحيات والبوعاص وحزيمة الشمالي جراء العاصفة المطرية التي تضرب المنطقة.

وأشار إلى أن النازحين وجهوا نداء استغاثة قبل دخول فصل الشتاء للمنظمات الإنسانية لمساعدتهم وتأمين مأوى بديل لهم، لكن دون أن يتلقوا أي استجابة لمطالبهم.

وسبق أن شهدت محافظة الرقة خلال الأعوام الماضية حالات مشابهة جراء العواصف المطرية التي تضرب المنطقة تضرر في المخيمات دون حلول لإنهاء معاناة المدنيين.

ويوجد في محافظة الرقة، نحو 10 مخيمات تضم أكثر من 150 ألف مدني نزوحوا من مدينة الرقة وأرياف حلب وحماة ودير الزور، ويعاني النازحون في المخيمات من تردي أوضاعهم المعيشية وضعف استجابة المنظمات الإنسانية لهم.

الرقة ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق