اعتقال مدير شركة انتاج فني في دمشق لتعامله بالدولار

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام أنها أوقفت مدير شركة انتاج فني في دمشق يتعامل بغير الليرة السورية وضبطت عملات أجنبية ومبالغ مالية كبيرة في الشركة.

ولم تكشف الوزارة عن اسم الشركة الفنية إلا أنها قالت في صفحتها على فيس بوك .. إلى ضبطها في الشركة ، مايزيد عن 91 ألف دولار (يعادل أكثر من 91 مليون ليرة بالأسعار الجارية التي تثبتها بعض التطبيقات)، إضافة إلى ما يزيد عن 11 مليون ليرة سورية.

وأضافت الوزارة أن مدير الشركة (ن، أ) “اعترف بتعامله بغير الليرة السورية وقيامه بدفع أجور العاملين لديه لصالح الشركة والممثلين، والقائمين على الأعمال الفنية أثناء إنتاج المسلسلات والأفلام السينمائية والمعدات بالدولار الأمريكي”.

وأصدر بشار الأسد المرسومين 3 و 4 يعاقبان بالسجن من يتعامل بغير الليرة السورية ، أو يتحدث عن سعر الليرة مقابل العملات الرئيسية على مواقع التواصل الاجتماعي .

وهدد وزيرا الداخلية والعدل محمد رحمون وهشام الشعار، في حكومة النظام الأهالي باتخاذ إجراءات لا رحمة فيها وسجن كل من يضبط وهو يتعامل بغير الليرة، حتى لو كان معه دولار واحد، مشيرين إلى أنّ أجهزة المخابرات ستراقب وستلاحق أي شخص يحمل عملة غير سورية، وأن هناك مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات حول بخصوص التعامل بغير الليرة.

دمشق ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق