القوات التركية تخلي نقاطها الجديدة بمحيط سراقب وتنشئ نقطة جديدة في سرمين

ذكرت صحيفة يني شفق التركية، اليوم الجمعة، أن القوات التركية أخلت النقاط التي أقامتها حديثاً بمحيط مدينة سراقب، بعد دخول قوات النظام إليها، في حين أفاد مراسل راديو الكل في إدلب، بإنشاء نقطة تركية جديدة في سرمين.

 ونشرت”يني شفق” في تقرير لها، أن “القوات التركية اضطرت لإخلاء 4 نقاط أنشأتها قرب سراقب بسبب القصف الكثيف في المنطقة”، دون أن توضح إلى أين اتجهت.

ويأتي ذلك بعد أيام من إقامة القوات التركية للنقاط الأربع من جميع جهات مدينة سراقب، في (عقدة الطريقين M5 -M4 من الجهة الشمالية، والترنبة من الجهة الغربية، وكفر عميم من الجهة الشرقية، وصوامع الحبوب من الجهة الجنوبية).

وأفاد مراسل راديو الكل في إدلب، بأن القوات التركية أنشأت فجر اليوم نقطة تواجد جديدة قرب مدينة سرمين شرقي إدلب.

ودخلت قوات النظام الليلة الماضية، أحياء مدينة سراقب بعد أن حاصرتها ليوم كامل عقب سيطرتها على عدة قرى في محيطها، وبذلك تكون فرضت سيطرتها على الطريق الدولي “دمشق ـ حلب” حتى سراقب والتي تمتلك أهمية استراتيجية كبيرة كونها عقدة إلتقاء الطريقيين الدوليين (M4 ـ M5).

الصحيفة التركية ذكرت أيضا، أن التصعيد ما يزال متواصلا بين القوات التركية وقوات النظام ، حيث استهدفت المدفعية التركية مواقعه في تل رفعت بريف حلب، ومواقع أخرى في ريفي إدلب، ما أسفر عن سقوط قتلى من قوات النظام.

وأفادت بأن القوات التركية حولت مطار تفتناز القديم إلى نقطة عسكرية لها، ونشرت عددا كبيرا من الدبابات والمدافع والمدرعات فيها، بالتزامن مع استمرار المعارك في ريفي إدلب وحلب، وجرى اجتماعا بين فصائل المعارضة ووفد تركي في ريف تلك النقطة، لبحث تقدم قوات النظام في ريف إدلب.

رابط المقال الأصلي:

https://www.yenisafak.com/gundem/24-saatte-net-mesaj-3524692

راديو الكل – إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق