شبكة حقوقية توثق عشرات الانتهاكات للنظام وروسيا شمال غربي سوريا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، عشرات الانتهاكات للنظام وروسيا بحق المدنيين وممتلكاتهم والبنى التحتية في شمال غربي سوريا منذ 12 كانون الثاني الماضي.

وقالت الشبكة في تقرير، إن 183 مدنياً بينهم 52 طفلاً و30 امرأة قتلوا في إدلب وحلب على يد النظام وروسيا منذ 12 الشهر الماضي (حيث أعلن وقف لإطلاق النار)، إذ قتلت روسيا 115 منهم والنظام 68 المتبقين.

وأضافت أن عمليات القصف للنظام والروس استهدفت 5 منشآت طبية و14 منشأة تعليمية و13 مركزاً للدفاع المدني السوري منذ التاريخ ذاته.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلن وقفاً لإطلاق النار في الشمال المحرر بالاتفاق مع روسيا منذ 12 الشهر الماضي، إلا أن هذا الإعلان بقي دون تنفيذ بسبب خرق النظام والروس له وقصف المنطقة بكل أنواع الأسلحة.

كما رافق القصف تقدم للنظام ومليشياته على مساحات واسعة من أرياف إدلب وحلب باتجاه الطرق الدولية (حلب -دمشق، وحلب -اللاذقية)، بعد أن ساوى المناطق التي سيطر عليها بالأرض.

إضافةً إلى ذلك هجر ما يزيد عن 400 ألف مدني من المناطق التي سيطر عليها النظام والروس في حلب وإدلب منذ منتصف الشهر الماضي، بحسب آخر إحصائية لفريق منسقو استجابة سوريا..

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق