مواجهات مشتعلة في نصف نهائي الكأس باسبانيا وايطاليا

يفتتح إنتر ميلان جولة الذهاب في نصف نهائي كأس ايطاليا اليوم الأربعاء بلقاء نابولي، بينما يلتقي ميلان ضيفه يوفنتوس مساء غدٍ الخميس، على أن تشهد جولة الإياب لقاء يوفنتوس مع ميلان في الرابع من آذار المقبل، ونابولي مع الإنتر في الخامس من الشهر نفسه.

ويسعى الإنتر إلى استغلال الدفعة المعنوية والثقة الكبيرة التي يحظى بها لاعبوه، بينما يتطلع يوفنتوس وكذلك ميلان ونابولي إلى التعافي.

وكان إنتر ميلان هو الوحيد من الفرق الأربعة المنافسة في المربع الذهبي لبطولة الكأس، الذي حقق الفوز مطلع هذا الأسبوع، في المرحلة 23 من الدوري الإيطالي.

وحقق النيرازوري انتصاراً مثيراً في ديربي ميلانو، حيث حوّل تأخره بهدفين أمام جاره ميلان إلى الفوز 4 / 2 مساء الأحد الماضي، لينتزع صدارة الدوري الإيطالي متفوقاً بفارق الأهداف أمام يوفنتوس، الذي خسر أمام هيلاس فيرونا 1 / 2 السبت الماضي في المرحلة نفسها، في حين خسر نابولي على ملعبه أمام ليتشي 2 / 3.

من جهة أخرى يحتضن ملعب “سان ماميس” عند منتصف الليلة، مباراة نصف نهائي ذهاب كأس ملك إسبانيا، التي تجمع كلاً من أتلتيك بلباو وغرناطة.

وتأهل فريق بلباو إلى المباراة بعد فوزه على نادي برشلونة بهدف من دون مقابل، سجله إيناكي وليامز من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع، في حين تأهل غرناطة للمربع الذهبي عقب تغلبه على نادي فالنسيا حامل اللقب بنتيجة 2-1.

وفي الطرف الآخر يستضيف ريال سوسيداد فريق ميرانديس مفاجأة البطولة غداً الخميس، والذي يعتبر الفريق الوحيد من الدرجة الثانية، وتمكن من اقصاء سيلتافيغو واشبيلية وفياريال.

وتعد هذه المرة الأولى التي سيغيب فيها ريال مدريد وبرشلونة عن المربع الذهبي للمسابقة منذ العام 2010، علما أن النادي “الكتالوني” هو صاحب الرقم القياسي بفوزه باللقب 30 مرة.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن أن ملعب “كارتوخا” في إشبيلية سيستضيف المباراة النهائية، بدءاً من هذه النسخة من المسابقة وحتى عام 2023.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق