مقاتلات أمريكية تقصف مواقع للنظام في محيط مدينة القامشلي

قصفت مقاتلات أمريكية، اليوم الخميس، مواقع للنظام شمالي محافظة الحسكة، وذلك بعد اعتراض عناصر النظام عربات مدرعة أمريكية كانت تقوم بدورية في في قرية خربة عمو جنوبي مدينة القامشلي.

ونقلت الأناضول عن مصادر محلية، أن مسلحين تابعين للنظام، اعترضوا دورية أمريكية في قرية خربة عمو، جنوب مدينة القامشلي بالقرب من الطريق الواصل لمدينة الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن إطلاقات نارية جرت عقب اعتراض الدورية، ما أدت إلى مقتل عنصر من قوات النظام.

ولفتت المصادر إلى أن مقاتلات أمريكية، انطلقت بعد وقت قصير من اعتراض الدورية، من قواعدها في الحسكة، واستهدفت موقعين على الأقل للنظام في قرية خربة عمو، فيما لم تتضح بعد حجم خسائر النظام جراء القصف.

وأضافت المصادر أن تعزيزات أمريكية يرافقها حوامات في توجهت إلى المنطقة التي تم اعتراض الدورية فيها.

من جانبه قال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد مايلزب كيكنز الثالث، إن القوات الأمريكية واجهت نقطة تفتيش “تحتلها القوات الموالية للنظام السوري” أثناء القيام بدورية بالقرب من مدينة القامشلي.

وأضاف كيكنز الثالث، أنه بعد سلسلة من التحذيرات ومحاولات تهدئة الوضع، تعرضت الدورية الأمريكية لنيران أسلحة صغيرة من أشخاص مجهولين، حيث قامت قوات التحالف بالرد على النيران “كمحاولة للدفاع عن النفس”.

وتنتشر القوات الأمريكية  في 11 قاعدة ونقطة عسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في كل الحسكة، والرقة، ودير الزور، شمال شرقي سوريا.

وكثفت الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، إرسال تعزيزات إلى قواعدها شرقي وشمال شرقي سوريا، والتي تقع معظمها قرب حقول النفط السورية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت أنّها ستعزز وجودها العسكري في سوريا لمنع مقاتلي داعش من الاستيلاء على حقول النفط وإيراداتها، مضيفة أنّ الخطة ستشمل بعض قوات المشاة المجهزة بمعدات “ميكانيكية” في دير الزور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق