“كورونا” يلغي مؤتمر عالمي في برشلونة

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي للهواتف الذكية “MWC-2020” إلغاء الحدث المزمع إقامته في مدينة “برشلونة” الإسبانية في الفترة ما بين 24 – 27 من شباط/فبراير الحالي، بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

جاء هذا الإعلان بعد أن قررت 10 من كبرى الشركات التقنية العالمية، إلغاء مشاركتها في فعاليات المؤتمر، حرصاً على سلامة الموظفين لديها من فيروس كورونا الجديد.

وقبل أيام قالت اللجنة المنظمة للمؤتمر إنها ستمضي قدمًا في تنظيمه، لكن بحلول الأربعاء، أعلن عدد كبير من شركات التقنية تراجعهم عن الحضور، بما في ذلك “أمازون” و “إريكسون” و “سوني” و “إنتل” و “إل جي”،وكانت “نوكيا” آخر شركة تنسحب من أكبر حدث في العالم للهواتف المحمولة، قائلة إنها اتخذت “قرارًا حكيماً” بإلغاء مشاركتها بدلاً من تعريض موظفيها لخطر فيروس كورونا

ويستقطب الحدث، الذي يعقد سنوياً بمدن مختلفة، أكثر من 100 ألف مشارك وأكثر من 2400 شركة، بما في ذلك أكبر الصانعين في قطاع التكنولوجيا، الذين يعتبرونه فرصة مميزة لإطلاق منتجات جديدة وعرض أحدث ابتكاراتهم.

وجاء إلغاء المؤتمر العالمي للهواتف في وقت تستعد فيه دول العالم لطرح تقنية الجيل الخامس اللاسلكية، وسط جدل حاد حول الدور الذي يجب أن تلعبه شركة “هواوي” في بناء شبكات الاتصال من الجيل الخامس “5G”، حيث تمارس الولايات المتحدة ضغوطًا على حلفائها لعدم الاعتماد على “هواوي” كمورد لهذه التقنية، بسبب مخاوف من خطورتها على “الأمن القومي”، وهو ما تنفيه “هواوي”.

ويواصل فيروس “كورونا”، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية اسما جديدً له وهو  “كوفيد 19” (COVID-19)”، حصد أرواح الضحايا ، حيث أعلنت الصين ارتفاع حصيلة ضحاياه إلى 1,355 شخصا على الأقل والمصابين نحو 60 ألفا، فضلاً عن ظهور اصابات في دول مختلفة من العالم بينها دول عربية وفي أسبانيا حالتان فقط مؤكدتان بفيروس كورونا.

راديو الكل – وكالات




الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق