قوات النظام توسع سيطرتها غربي حلب بدعم جوي روسي

وسعت قوات النظام مناطق سيطرتها في ريف حلب الغربي، لتقترب من السيطرة على كامل الطريق الدولي “دمشق – حلب”، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة، التي لا تزال تسيطر على مناطق غربي هذا الطريق الاستراتيجي.

وقالت مراسلة راديو الكل في حلب، إن “قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية، سيطرت مساء الأربعاء، على بلدات خان العسل والشيخ علي وعرادة في ريف حلب الغربي، وبغطاء جوي روسي وقصف مدفعي استهدف محاور الاشتباكات”.

وبذلك تكون قوات النظام اقتربت من السيطرة على كامل الطريق الدولي “حلب – دمشق” المعروف بالـ “M5” وذلك بعد سيطرتها سابقاً على جميع المناطق الواقعة شرقه، في حين لا تزال المعارضة تسيطر على مناطق “شاميكو وزهرة المدائن وريف المهندسين الأول” غرب الطريق، مع استمرار الاشتباكات في محاولة من النظام تأمين الطريق لمصلحته كاملاً من الجانبين.

وخلال المعارك المذكورة، دمرت فصائل المعارضة سيارة عسكرية مصفحة لقوات النظام على محور خان العسل، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، فيما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في محاولة لقوات النظام التقدم على منطقة الفوج 46 بمحيط مدينة الأتارب.

ومنذ منتصف الشهر الماضي، صعدت قوات النظام بدعم جوي روسي من عملياتها العسكرية على ريفي حلب وإدلب، بهدف السيطرة على الطريق (حلب – دمشق)، حيث سيطرت في وقتٍ سابق على جزء الطريق المار بمحافظة إدلب والممتد من جنوبي مدينة خان شيخون إلى شمالي مدينة سراقب.

حلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق