النظام يكمل سيطرته على كامل مدينة حلب

قال مراسل راديو الكل في محافظة حلب، إن قوات النظام وميليشياتها أكملت اليوم الأحد السيطرة على كامل مدينة حلب بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المعارضة وسيطرت خلالها على مناطق من الطرف الشمالي الغربي منها.

وأوضح المراسل أن النظام أكمل السيطرة على حلب بالسيطرة على حيي الليرمون وجمعية الزهراء اللذان كانت المعارضة قد سيطرت عليهما منذ العام الأول للثورة 2011.

وأضاف أن الليرمون وجمعية الزهراء كانا نقطة انطلاق المعارضة في هجماتها ضد النظام ومليشياته على الأحياء المتاخمة من مدينة حلب والتي كانت تهدف لاستنزاف النظام وميليشياته.

وشارك بالسيطرة على الليرمون وجمعية الزهراء إلى جانب النظام، ميليشياتٍ عدة أبرزها الميليشيات الإيرانية وميليشيات من “حزب الله” وغيرها بحسب مراسلنا.

وكانت قوات النظام سيطرت على مناطق المعارضة داخل مدينة حلب في كانون الأول عام 2016، حيث تم توقيع اتفاق لخروج المعارضة من الأحياء الشرقية.

وبجانب ذلك سيطرت قوات النظام اليوم على قرى شويحنة وبنشطرة وبشقاتين وكفرداعل بريف حلب الغربي، وقرى معارة الأرتيق وبابيص وتل مصيبين وبلدتي حيان وبيانون بالريف الشمالي للمحافظة.

وتشن قوات النظام بدعم جوي روسي منذ منتصف الشهر الماضي حملة عسكرية كبيرة على الشمال المحرر، سيطرت خلالها على مناطق واسعة من إدلب وحلب.

وتترافق عمليات السيطرة البرية مع قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة يستهدف المدنيين بشكل مباشر ما أدى لمقتل العشرات ونزوح مئات الآلاف الآخرين.

حلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق