مقتل 5 مدنيين بانفجار مفخخة في مدينة تل أبيض

قال مراسل راديو الكل في محافظة الرقة بأن 5 مدنيين قتلوا في حصيلة أولية وجرح 7 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة تل أبيض شمالي المحافظة والواقعة ضمن منطقة عمليات نبع السلام التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري والجيش التركي. 

وأضاف المراسل أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى المكان وعملت على انتشال القتلى ونقل الجرحى إلى المشافي القريبة ، مرجحاً ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب وجود إصابات خطرة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى ساعة كتابة هذا الخبر، في حين تتهم وزارة الدفاع التركية والجيش الوطني السوري، تنظيم “ي ب ك” بالوقوف خلف هذه التفجيرات، في حين ذكر الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري على حسابه في تويتر أنه ألقى القبض على منفذ التفجير وسائق العربة المفخخة

وشهدت مناطق سيطرة الجيش الوطني في ريفي الحسكة والرقة خلال الفترة الماضية تفجيرات مماثلة،  قُتل فيها وجرح العشرات، واستهدفت التفجيرات مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات سلوك وحمام التركمان والمبروكة والعلي باجلية وقرية عين العروس.

ومطلع كانون الأول الماضي، أعلنت “الدفاع التركية”، إنشاء نقاط مراقبة على طرق في مناطق عملية “نبع السلام”، لمنع استهداف تنظيم “ي ب ك” المدنيين بالسيارات المفخخة.

وفي 9 تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات لطرد “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وبعد نحو أسبوع من انطلاق “نبع السلام”، علّق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب “ي ب ك” من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق