الاتحاد الأوروبي يضيف شخصيات جديدة إلى قائمة العقوبات على النظام

أضاف الإتحاد الأوروبي أسماء ثمانية رجال أعمال وكيانين مرتبطين بهم إلى قائمة العقوبات يفرضها الاتحاد على النظام وداعمي ، من بينهم عامر فوز ، ووسيم القطان ومجموعة شركة القاطرجي .

وقال مجلس الإتحاد الأوروبي في بيان إن ” أنشطة الشخصيات والكيانات التي شملتهاالعقوبات استفاد منها نظام بشار الأسد بشكل مباشر، بما في ذلك مشروعات تقع على أراض تم انتزاعها من أشخاص شردهم الصراع “.

وباتت قائمة العقوبات التي فرضها الإتحاد الأوروبي على النظام تضم الآن 277 شخصا و71 كيانا مستهدفا بحظر السفر وتجميد الأصول ، وتشمل فرض حظر على التجارة بالنفط وفرض قيود على الاستثمار وتجميد أصول البنك المركزي السوري الموجودة في الاتحاد الأوروبي.

كذلك فرض قيودا على تصدير المعدات والتكنولوجيا التي قد “تستخدم لقمع المظاهرات”، بالإضافة للمعدات والتكنولوجيا التي تستخدم في التعقب بالإنترنت أو الاتصالات الهاتفية.

وفرض الاتحاد الاوروبي عقوبات على النظام في العام  2011  ، ويقوم الاتحاد الأوروبي بمراجعتها بشكل سنوي في شهر يونيو من كل عام .

ويعد عامر فوز ووسيم القطان من رجال الأعمال المقربين من دائرة النظام ، وكذلك شركة قاطرجي التي ساهمت في تزويد النظام  بالنفط كوسيط بينه وبين تنظيم داعش خلال سيطرة التنظيم على شرق الفرات.

بروكسل ـ راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق