بشار الأسد يضع عقاب خلفه ويتحدث عن السيطرة على حلب التي دمرها الطيران الروسي

توعد بشار الأسد في خطاب متلفز .. باستمرار الحرب حتى سيطرة نظامه على كامل المناطق ، متحدثا عن نصر في حلب وتحريرها بعد تدمير المدينة وتهجير أكثر من مليون ونصف من أهلها ، بالطيران الحربي الروسي وميليشيا ايران .

ويعد خطاب بشار الأسد أول خطاب عبر شاشة التلفزيون مخاطبا أهالي حلب ، إذ كان ظهوره سابقا ينحصر في إلقاء خطابات موجهة إلى جهور محدد جالس أمامه، أو مقابلات مع صحفيين .

وحيا بشار الأسد من أسماهم بـ  الأشقائنا والأصدقاء والحلفاء وقال : ” إنهم كانوا مع الجيش كتفا بكتف على الأرض ونسوراً حامية بالسماء .. فاختلطت دماؤهم بدماء جيشنا ورووا جميعا أرض حلب  بحسب تعبيره ..

وقال بشار الأسد إن حلب عانت لسنوات من القصف العنيف والوحشي طال معظم الأحياء ، كما عانت من الحصار دون ماء أو كهرباء أو غيرها من أساسيات الحياة لتركع حلب وليستسلم أبناؤها.

ووضع بشار الأسد خلفه صورة مجسما لطائر العقاب الذي يعد من أقوى الطيور الجارحة ويعد شعار النظام حيث اعتمد بموجب قانون صدر في العام 1980 ويستخدم على العملات النقدية وجوازات السفر والبطاقة الشخصية ، وغيرها . وذلك في ذروة الصراع بين النظام والأخوان المسلمين .

وكان لافتا بث قناة الجزيرة الفضائية كلمة بشار الأسد حيث كتبت لأول مرة على الشاشة  عبارة “الرئيس السوري” بعد أن اعتادت طيلة سنوات ، طيلة السنوات الماضية على ذكر رئيس النظام السوري فيما عد من جانب مراقبين إشارة إلى تقارب محتمل بين النظام والدول العربية والخليجية الأخرى.

دمشق ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا واحدا حمار يفكر حالو انتصر قتل مليون من شعبو واليوم يهدي الحثالة الي عندو ارض مدمرة دمرها حقدو عل هل الشعب المسكين ذنب روسيا وايرن عل فكرة ساعات انشاالله وتشوف بس ليشيلو فطايسهم الوسخة وشوف هل المحرقة انشاالله بدي قول لهذول العم يبعثو ولادهم لعندبشار لحدا يستنا ابنو يرجع التاو والحمدالله كثير راح تبعثوبناتكم انشاالله ويكنوسبايا حرب بيكفي عم يتمتعو بيهم الشيعة ياولاد المتعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق