“لجنة الحج السورية” تقبل طلبات جميع المتقدمين لموسم هذا العام

أعلنت  “لجنة الحج السورية العليا” (التابعة للائتلاف الوطني المعارض)، اليوم الأربعاء، قبول كافة الطلبات المسجلة لحج هذا العام 2020 في جميع مكاتبها عدا مكتب أربيل بسبب محدودية الموافقات والطيران فيه، حيث سيكون القبول هناك بحسب الأعمار الأكبر سناً والقرعة. 

ودعت اللجنة في قناتها الرسمية على تيلغرام، المسجلين و الراغبين بالحج استكمالُ الإجراءات و تسديد الدفعة الأولى من تكاليف الحج. 

وبينت أنه ستصدر كافة التعليمات وقيمة الدفعة الأولى والمدة الزمنية والأوراق المطلوبة في وقتٍ قريب. 

وأواخر كانون الأول الماضي، وقعت لجنة الحج العليا السورية، اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين لموسم حج ( 2020)، مع نائب وزارة الحج والعمرة السعودية، والتي حددت حصة سوريا للعام الحالي بعدد حجاج قدره 22500 حاج.

كما حددت اللجنة شروط تسجيل الحجاج السوريين لموسم حج 2020، بأن يكون المتقدم مسلماً يحمل جواز سفر سوري، ويمتلك القدرة الصحية على أداء المناسك، أو يُلـزم بمرافق مقبول ضمن الشروط إلى جانب عدد من الشروط الأخرى.

وطلبت من المتقدم جواز سفر سوري صالح لتاريخ 01-02-2021 م وما بعد ، ولن تُقبل الجوازات الممددة بلصاقه، وصور شخصية ملونة، وصور إثبات صلة القرابة ضمن الطلب للمحارم. 

وتأسست لجنة الحج العليا في آيار عام 2013، ولها مكاتب في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتبين في الشمال السوري.

راديو الكل

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق