البنتاغون يؤكد تلقيه طلباً تركياً لتزويدها ببطاريات “باتريوت”

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الخميس، تلقيها طلباً من تركياً لتزويدها ببطاريات “باتريوت” الدفاعية الصاروخية، بالتزامن مع التطورات في إدلب واحتمال شن أنقرة عملية عسكرية فيها بعد مقتل نحو 15 من جنودها في أسبوعين.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن متحدث باسم البنتاغون لم تسمه، أن القرار حول الطلب التركي بشأن الحصول على منظومة الدفاع الجوية “باتريوت” لم يتخذ بعد، لكنه سيتخذ في وقت قريب.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أشار في وقت سابق، الخميس، إلى “إمكانية أن تقدم واشنطن دعمًا لبلاده عبر بطاريات باتريوت، لأنّ هناك تهديدات صاروخية موجهة نحو تركيا”.

وأَضاف أكار في مقابلة مع تلفزيون “سي أن أن ترك” أن المحادثات مع واشنطن لشراء منظومة باتريوت مستمرة أيضاً، واستبعد أكار طلب أي دعم لقوات بلاده من الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أمس الخميس مقتل جنديين تركيين وإصابة خمسة آخرين في ضربة جوية استهدفتهم في محافظة إدلب، ليرتفع بذلك عدد العسكريين الأتراك الذين قتلوا في إدلب إلى 15 في أسبوعين.

وسبق أن أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء الماضي إلى إمكانية أن يكون هناك تضامن بين أنقرة وواشنطن على مختلف الصعد في أية لحظة وذلك رداً على سؤال من صحفيين حول تصريح ترامب الذي قال فيه: “نعمل سوياً مع الرئيس أردوغان بخصوص موضوع إدلب”.

وكان الرئيس التركي أكد يوم الأربعاء الماضي، أنّ العملية العسكرية في إدلب “مسألةُ وقت”، مشيراً إلى أنَّ أنقرة وجهت تحذيرات نهائيةً للنظام بهذا الشأن وشدد على أنّ بلاده عازمة على جعل إدلب منطقةً آمنة حتى مع استمرار المحادثات مع روسيا.

وكالات ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق