غارات روسية وقصف محيط نقطة مراقبة تركية وقتلى للنظام غربي حماة

قال مراسل راديو الكل في محافظة حماة، بأن ريف المحافظة الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة والذي يعمه الهدوء الحذر منذ أشهر، شهد اليوم الأحد، تطورات عدة، تمثلت بقصف مدفعي للنظام على محيط نقطة مراقبة تركية وغارات جوية روسية بالإضافة لإغارة فصائل المعارضة على مواقع للنظام. 

وأوضح المراسل، بأن مدفعية النظام قصفت عصر اليوم، محيط نقطة المراقبة التركية في شير مغار، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية أو مادية. 

وأضاف بأن مقاتلات حربية روسية نفذت عدة غارات على محيط قرية السرمانية في ريف حماة الغربي، بالتزامن مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع في سماء المنطقة حتى ساعة كتابة هذا التقرير.  

وفي الريف ذاته، نقل مراسلنا عن فصائل المعارضة، أنها أغارت اليوم، على مواقع النظام في محور الكركات، وتمكنت من قتل وجرح عدد من قوات النظام. 

ويعم الهدوء الحذر معظم مناطق ريف محافظة حماة الغربي (مع قصف متقطع للنظام) منذ أن سيطرت قوات النظام وميليشياتها على كامل ريف المحافظة الشمالي في آب الماضي. 

وبالتزامن مع تطورات اليوم، قال مراسلنا بأن تعزيزات عسكرية كبيرة للنظام وصلت المنطقة في الأسابيع الماضية. 

وفي السياق، تواصل الطائرات الروسية ومدفعية النظام قصف مناطق عدة من أرياف حلب وإدلب، كما تدور اشتباكات عنيفة على عدة محاور في ريف إدلب الجنوبي، حيث يحاول النظام التقدم وقضم مناطق جديدة.  وصعدت قوات النظام مؤخراً من هجومها العسكري شمال غربي سوريا، واستكملت سيطرتها على طريق “دمشق ـ حلب” الدولي وعلى كامل مدينة حلب، وخلف هذا الهجوم منذ كانون الأول الماضي نزوح نحو 900 ألف مدني.

حماة -راديو الكل 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق