نقطة عسكرية جديدة للجيش التركي في جبل الزاوية

أنشأ الجيش التركي، اليوم الأحد، نقطة عسكرية جديدة في جبل الزاوية (الاستراتيجي المطل على الطريق الدولي حلب -اللاذقية)، ضمن التعزيزات العسكرية المتواصلة التي ترسلها تركيا إلى المناطق المحررة شمال غربي سوريا والتي يسعى النظام بدعم روسي لتوسيع سيطرته فيها.

وقال مراسل راديو الكل، إن الجيش التركي أنشأ نقطته الجديدة في محيط بلدة سرجة بجبل الزاوية، بعد دخول رتل عسكري تركي إلى قرى الجبل من طرف جبل الأربعين. 

وأضاف المراسل أن رتلاً تركياً آخر تعرض لغارة جوية من قبل الطيران الحربي التابع للنظام في بلدة البارة بجبل الزاوية اليوم، حيث وردت المراسل معلومات من مصادر محلية بوقوع إصابات بين الجنود الأتراك. 

وسبق للجيش التركي أن أنشأ نقاط عسكرية جنوبي إدلب في محيط الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” وفي جبل الزاوية، وهي نقاط: (نحلة، ومعترم، وبسنقول، وتل النبي أيوب، ونحليا). 

ويعتبر الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” الطريق الثاني بعد “حلب – دمشق”، الذي يستميت النظام من أجل السيطرة عليه بدعم جوي روسي إلى جانب ميليشياتٍ عدة، كما أن جبل الزاوية من طرف أريحا يكشف مسافات شاسعة من هذا الطريق. 

واليوم كثف الطيران الحربي الروسي ومدفعية النظام من قصف قرى وبلدات جبل الزاوية ما ألحق خسائر كبيرة بالأبنية السكنية ودفع العدد القليل المتبقي من السكان للنزوح تحوفاً من تقدم النظام. 

وخلال الأيام الماضية، دخلت تعزيزات عسكرية تركية غير مسبوقة وأنشأت نقاطاً عسكرية لها في ريفي حلب وإدلب، بعد تقدم النظام بدعم روسي شمال غربي سوريا وسيطرته على مساحاتٍ واسعة. 

ومن النقاط الجديدة التي أنشأها الجيش التركي نقاط في، معر حطاط، 4 نقاط حول سراقب، ومطار تفتنار، ومعسكر الطلائع، وقميناس، والاسكان العسكري بالقرب من سرمين، وشرقي مدينة بنش في محافظة إدلب ونقطة في ترمانين شمال شرقي إدلب. 

أما النقاط في حلب فمنها نقطة في الفوج 46 بمحيط مدينة الأتارب، ومحيط بلدة معارة النعسان، ونقطة بين منطقتي الجينة والأتارب، وكفر كرمين حلب وداخل الفوج 111 قرب مدينة دارة عزة غربي حلب.

وبالإضافة إلى هذه النقاط يمتلك الجيش التركي 12 نقطة مراقبة عسكرية أقيمت في إطار اتفاق منطقة “خفض التصعيد” في إدلب.

إدلب – راديو الكل 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق