“جوجل” تلغي مؤتمر المطورين بسبب مخاوف من كورونا

تواصل كبرى شركات التكنولوجيا إلغاء مشاركاتها في المعارض والمؤتمرات العالمية، خوفاً من تفشي فيروس “كورونا”، وآخرها مؤتمر “جوجل” للمطورين.

وألغت “جوجل”، أمس الثلاثاء، مؤتمرها للمطورين “I/O”، الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 12 إلى 14 أيار/مايو في ولاية “كاليفورنيا” الأمريكية، جاء ذلك في تغريدة نشرتها جوجل عبر تويتر.

وقالت “جوجل” في التغريدة التي نشرها الحساب الرسمي لمطوري “جوجل” على تويتر: “بسبب المخاوف حول فيروس كورونا (COVID-19) ، ووفقًا للإرشادات الصحية الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض، ومنظمة الصحة العالمية، والسلطات الصحية الأخرى، فقد قررنا إلغاء حدث Google I/O. وأضافت “خلال الأسابيع المقبلة ، سنستكشف طرقًا أخرى لتطوير Google I/O للتواصل مع مجتمع المطورين لدينا ومواصلة بناءه.”

وقالت الشركة الأمريكية، إن المشاركين في المؤمتر سيستدرون رسم الاشتراك، وسيعرض عليهم المشارك في مؤتمر عام 2021 القادم.

وأعلنت كل من “فيسبوك” و “تويتر” و “تيك توك”، الاثنين الماضي، انسحابها من مهرجان “SXSW”، وهو مجمع سنوي من مهرجانات للأفلام وإعلام تفاعلي وموسيقى ومؤتمرات، والذي سيقام من 13 وحتى 22 آذار/ مارس الحالي في مدينة “أوستن” الأميركية.

وسبق أن ألغت “فيسبوك” مؤتمر “F8” الخاص بالمطورين، بسبب مخاوف من تفشي “كورونا”، كما ألغى منظمو معرض “جنيف” للسيارات، التجمع الذي كان من المقرر أن يبدأ في 3 مارس/ آذار الجاري، وأدى انسحاب كبرى شركات الهواتف الذكية، من مؤتمر الهواتف الدولي “MWC2020″، الذي كان من المقرر عقده في أواخر شباط / فبراير الماضي.

وسبب القلق من تفشي فيروس “كورونا”، ازدياداً في تقلبات سوق الأسهم العالمية، وأثار مخاوف من انهيار اقتصادي، كما تضرر عدد من عمالقة التكنولوجيا البارزين، بما في ذلك “أبل” و “سامسونج”، بسبب تباطؤ التصنيع في الصين وعمليات البيع والشراء.

ويرصد يومياً، ازديداً في أعداد المصابين بالفيروس الذي بات يسبب مرضاً يعرف رسميا باسم “COVID19″، فقد بلغ إلى هذه اللحظة عدد الإصابات بفيروس “كورونا” حول العالم، 93.063 حالة، وارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها إلى 3.201 شخص، حتى اليوم، حسب موقع CNA ، معظمهم في الصين التي بدأ منها الفيروس بالتفشي، لينتقل إلى عدة دول حول العالم.

ترجمة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Today, I went to the beach front with my kids. I found a sea shell and gave it to my 4 year old daughter and said “You can hear the ocean if you put this to your ear.” She placed the shell to her ear and screamed. There was a hermit crab inside and it pinched her ear. She never wants to go back! LoL I know this is totally off topic but I had to tell someone!

  2. Wonderful site you have here but I was wondering if you knew of any discussion boards that cover the same topics discussed here? I’d really love to be a part of community where I can get responses from other knowledgeable individuals that share the same interest. If you have any recommendations, please let me know. Bless you!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى