مهرجان “SXSW” ينضم إلى قائمة الأحداث الملغاة بسبب “كورونا”

انضم الحدث السنوي “SXSW”، الذي يقام في مدينة “أوستن” الأمريكية منتصف آذار/مارس، إلى قائمة الأحداث العالمية التي تم إلغاؤها، بسبب مخاوف من تفشي فيروس “كوركونا” المستجد.

وقال “ستيف أدلر”، رئيس بلدية “أوستن” في ولاية “تكساس” الأمريكية،أمس الجمعة :”بناءً على توصية من مسؤول الصحة العامة لدينا ومدير الصحة العامة وبعد التشاور مع مدير مدينتنا ، تقدمت وأعلنت عن كارثة محلية. وإلى جانب ذلك أصدرت أمراً يلغي SXSW هذا العام”

وأشار “مارك إسكوت” مسؤول الصحة العامة في مدينة “أوستن”، إلى حجم الحدث “SXSW” الكبير، والإمكانية الكبيرة للاتصال المباشر بين الحضور، مما يشكل عاملاً كبيراً في احتمالية انتشار الفيروس، كما أشار إلى القلق من احتمال إحضار الحاضرين من المناطق المتأثرة بفيروس “كورونا” إلى “أوستن”.

واستقطب “SXSW”، الذي بدأ في عام 1987، حوالي 417.4000 من الحاضرين في عام 2019، وكان 26٪ من الحضور قد أتوا من 105 دولة مختلفة خارج الولايات المتحدة، وهو مجمع سنوي من مهرجانات للأفلام والموسيقى، وإعلام تفاعلي ومؤتمرات، وكان من المقرر إقامته في الفترة من 13 وحتى 22 آذار/ مارس الحالي في مدينة “أوستن” الأميركية.

وكان كل من “فيسبوك” و “تويتر” و “تيك توك”، قد أعلنوا انسحابهم من الحدث “SXSW”، مطلع الأسبوع الحالي.

و سبق لـ “جوجل”، إلفاء مؤتمرها للمطورين “I/O” الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 12 إلى 14 أيار/مايو في ولاية “كاليفورنيا” الأمريكية، بسبب مخاوف من تفشي “كورونا”، كما ألغت “فيسبوك” مؤتمر “F8” الخاص بالمطورين، إضافة لمعرض “جنيف” للسيارات، التجمع الذي كان من المقرر أن يبدأ في 3 مارس/ آذار الجاري، وأدى انسحاب كبرى شركات الهواتف الذكية، من مؤتمر الهواتف الدولي “MWC2020″، الذي كان من المقرر عقده في أواخر شباط / فبراير الماضي.

ويرصد يومياً، ازديداً في أعداد المصابين بالفيروس الذي بات يسبب مرضاً يعرف رسميا باسم “COVID19″، فقد بلغ إلى هذه اللحظة عدد الإصابات بفيروس “كورونا” حول العالم، 101,948 حالة، وارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها إلى 3,511 شخص، حسب موقع CNA، حتى اليوم، معظمهم في الصين التي بدأ منها الفيروس بالتفشي، لينتقل إلى عدة دول حول العالم.

ترجمة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى