تأجيل معرض “CES ASIA” بسبب “كورونا”

تستمر قائمة الأحداث العالمية الملغاة، بسبب مخاوف من تفشي فيروس “كورونا”، بالتوسع لتشمل معرض الإلكترونيات “CES ASIA 2020” المزمع إقامته في منتصف حزيران / يونيو بمدينة “شانغهاي” الصينية.

وقال منظمو المعرض، الاثنين الماضي، في بيان تم نشره على حسابهم الرسمي في موقع “تويتر” إن المعرض التجاري سيتم تأجيله، وأضاف البيان :”يعكس قرارنا اهتمامات أصحاب المصلحة لدينا ، بما في ذلك العارضون والمشترين ووسائل الإعلام والمتحدثون. نظرًا للتطورات العالمية المتنامية بشأن فيروس كورونا (COVID-19) وتأثيره ، نشعر أن هذا هو أفضل قرار لجميع المعنيين”.

وكان من المقرر إقامة المعرض في الفترة من 10 إلى 12 حزيران/ يونيو، ويعد “CES Asia” حدث هاماً يعرض فيه آخر ابتكارات الشركات، ويؤثر على تطور التكنولوجيا في السوق الآسيوية.

وعلى الرغم من أن المعرض ليس كبيراً مثل نسخته الأمريكية في “لاس فيجاس ” ، إلا أنه استقطب العام الماضي أكثر من 42000 من الحضور وأكثر من 520 من الشركات العارضة ، بما في ذلك “سامسونغ” و “هواهي” و “جوجل” ، وفقا للمنظمين.

وقال المنظمون “لقد اتخذنا هذا القرار في هذا الوقت ونحن نعرف أن الشركات والحضور يستثمرون وقتًا وجهدًا كبيرًا في التخطيط للمعارض التجارية مثل CES Asia”.

وبتأجيل معرض CES ASIA، يكون قد انضم إلى قائمة الأحداث العاليمة التي تأثرت بتفشي فيروس “كورونا”، فسبق لـ “جوجل”، و “فيسبوك” إلفاء المؤتمرات الخاصة بالمطورين، إضافة لمعرض “جنيف” للسيارات، وأدى انسحاب كبرى شركات الهواتف الذكية، من مؤتمر الهواتف الدولي MWC2020، الذي كان من المقرر عقده في أواخر شباط / فبراير الماضي.

وتتجه الأنظار الآن إلى معرض “Computex”، المقرر إقامته في “تايوان” من 2 وحتى 6 حزيران/يونيو، الذي يعتبر منصة إعلانية للعديد من شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل “أسوس” و “إن فيديا”، فحتى الآن لم ترد أي معلومات عن نية الشركات الانساحب منه، ولا حتى إلغائه أو تأجيله من قبل المنظمين.

ويرصد يومياً، ازديداً في أعداد المصابين بالفيروس الذي بات يسبب مرضاً يعرف رسميا باسم COVID19، فقد بلغ إلى هذه اللحظة عدد الإصابات بفيروس “كورونا” حول العالم، 119,134 حالة، وارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها إلى 4,285 شخص، بينما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 65,779 حالة، حسب موقع ARCGIS، حتى اليوم، معظمهم في الصين التي بدأ منها الفيروس بالتفشي، لينتقل إلى عدة دول حول العالم.

ترجمة –راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى